اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تمنع إقامة صلاة وخطبة العيد في عدد من مساجد إب وتفاجئ المصلين بطقوس مختلفة

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول مليشيا الحوثي تمنع إقامة صلاة وخطبة العيد في عدد من مساجد إب وتفاجئ المصلين بطقوس مختلفة دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - مليشيا الحوثي تمنع إقامة صلاة وخطبة العيد في عدد من مساجد إب وتفاجئ المصلين بطقوس مختلفة

اخبار من اليمن منعت مليشيا الحوثي الإرهابية، إقامة خطبة وصلاة العيد في عدد من مساجد مركز محافظة إب، وفرضت صلاة العيد على طريقة المذاهب الشيعية، ضمن محاولاتها فرض مشروعها الطائفي.

وقالت مصادر محلية إن مليشيا الحوثي منعت إقامة خطبة وصلاة العيد في عدد من مساجد مدينة إب، وأجبرت أئمة المساجد على دعوة المصلين إلى التوجه للمصليات التي فرضت عليها المليشيا خطباء من قياداتها وموالين لها.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات منعت الشيخ في التيار السلفي ورئيس جمعية الحكمة في المحافظة محمد المهدي من إلقاء خطبة العيد في مصلى الاستاد الرياضي كما كان معتاداً كل عام، ونصبت مكانه أحد أتباعها، كما فرضت عدد من الخطباء التابعين لها في المصليات الأخرى.

وأفادت المصادر أن الخطيب الحوثي في مصلى العيد الرئيسي في منطقة "أبلان"، قام بأداء تكبيرات صلاة العيد بطريقة مستمدة من المذهب الزيدي، في مخالفة للمذهب الشافعي الذي يعتنقه أبناء إب ومعظم المحافظات اليمنية، ما أثار استياءً واسعا في أوساط المجتمع وعلى منصات التواصل الاجتماعي، حيث اعتبروا ذلك حلقة من حلقات مساعي الحوثي لتقسيم المجتمع وتطييفه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تمنع إقامة صلاة وخطبة العيد في عدد من مساجد إب وتفاجئ المصلين بطقوس مختلفة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تمنع إقامة صلاة وخطبة العيد في عدد من مساجد إب وتفاجئ المصلين بطقوس مختلفة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تمنع إقامة صلاة وخطبة العيد في عدد من مساجد إب وتفاجئ المصلين بطقوس مختلفة.

قد تقرأ أيضا