منوعات..  وفاة الشاعر السعودي مساعد الرشيدي أحد أهم شعراء الخليج – ارم نيوز

توفي الشاعر السعودي مساعد الرشيدي بعد صراع مع المرض دخل على إثره مستشفى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية حيث وافته المنية عن عمر ناهز 54 عاما .

ونعى مغردون الشاعر الرشيدي وأشاروا إلى أنه برحيل الرشيدي (فقد الوطن رمزاً من رموز الشعر الشعبي و”سيفاً من سيوفه”، وأحد أبرز الشعراء المعاصرين).

وعلّق الشاعر فهد عافت صديق الشاعر الراحل المقرب مغردا على تويتر: “إنّا لله وإنّا إليه راجعون.. إلى جنّةٍ عرضها السماوات والأرض يا صاحب عمري.. يا مساعد الرشيدي اللهم ارحمه واغفر له واعف عنه وأسكنه جنتك”.

هذا ونشر نجله فيصل مساعد الرشيدي تغريدة أعلن فيها عن وفاة والده عبر موقع “تويتر”، وكتب “انا لله وانا إليه راجعون رحمك الله يا والدي الحمدلله على كل حال و لا حول ولا قوة الا بالله”.

الشاعر مساعد الرشيدي من مواليد الدمام عام 1962 ويعتبر أحد أهم شعراء القصيدة المحكية في الخليج، وصاحب تجربة ثرية امتدت لأكثر من 3 عقود.

وقضى أول فترات طفولته في الكويت ودرس في خميس مشيط حين كان والده يعمل في الجيش تخرج من إحدى ثانويات خميس مشيط، وفي فترة المراهقة، لاحظ والده ميول مساعد للشعر فنصحه بعدم قراءة الشعر، إلا أن الفطرة الشعرية لديه كانت قوية.

إقرأ بقية الخبر من المصدر