الارشيف / اخبار العرب والعالم

باحث فرنسي: تنظيم الحمدين وحليفيه تركيا وإيران يواجهون العزلة والنفور

اخبار من اليمن اعتبر إيدي باغني، رئيس قسم العلاقات الدولية بمعهد باريس للدراسات السياسية، إن تنظيم الحمدين وحليفيه (تركيا، وإيران) يواجهون العزلة الدولية وحالة النفور العالمي الواضحة من محاولة العبث بأمن المنطقة.

وأضاف في تصريح نشرته صحيفة "البيان" تابعها "اليمن العربي"  لذلك سعوا لإظهار قوة وهمية والتحرك بشكل استعراضي بائس، في محاولة لتغيير موقف الأمم المتحدة ضد إيران «الداعم الرئيس للإرهاب» وتركيا «محرّك الأزمات» وقطر «رأس الفتنة في المنطقة».

وتابع:" وهذا التحرك أو السعي لتشكيل تحالف خماسي يستحيل أن يتم، ولن يتعدى مرحلة «الأحاديث» والتصريحات الإعلامية، أو بالأحرى التسريبات بهدف إظهار قوة وهمية في مرحلة باتت الأنظمة الثلاثة «تركيا، وإيران، وقطر» تعاني من أزمات مزلزلة قد تطيح بها في حالة استمرار الأوضاع كما هي.

وتوقعت الدراسات، سعي إيران وتركيا وقطر لتشكيل تحالف في المنطقة، في محاولة للنجاة من الخناق الذي فرضه المجتمع الدولي عليها، لكن التحالف العربي بقيادة السعودية نجح في خنق مؤامرات التحالف الثلاثي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
باحث فرنسي: تنظيم الحمدين وحليفيه تركيا وإيران يواجهون العزلة والنفور ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باحث فرنسي: تنظيم الحمدين وحليفيه تركيا وإيران يواجهون العزلة والنفور، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باحث فرنسي: تنظيم الحمدين وحليفيه تركيا وإيران يواجهون العزلة والنفور.