الارشيف / اخبار اليمن

جلالة الملكة "ميس " تحضر المهرجان الوطني وتسيطر على مسرح حافون بالمعلا

اخبار من اليمن عدن/ أسامة فيصلجلالة الملكة "ميس " تحضر المهرجان الوطني وتسيطر على مسرح حافون بالمعلا

تستمر منافسات المهرجان الوطني للمسرح - عدن قبل يومه الاخير بمسرحية أقيمت صباح اليوم الثلاثاء على خشبة مسرح حافون-المعلا
بحضور جماهيري كثيف لمشاهدة مسرحية ميس والتي قدمها طاقم مدينة تعز المشارك في المهرجان والذي وصل الجمعة الماضية من مدينة تعز ..

مسرحية ميس تحكي عن سلوكيا إجتماعية تعبيرية تناقش في تفاصيلها أهم القيم الإنسانية النبيلة التي يجب أن تحكم مجتمعنا حتي ينعم بالسعادة والاستقرار وهي (الحب والحكمة )

ومن خلال محاولة الوردة ميس أن تحكم البلاد بقوة الحب والحكمة والسلام ويحاول الشيطان هزيمتها بقوة الحرب والبطش وزرع الفتن وتأجيح الصراع بينها وبين القائد وعشيرتها وفي تفاصيل مكامن القوة والضعف الإنساني تجسدت مسارات مسرحية ميس المرأة الملاك التي تحاصرها الغيرة والطمع والشر المسافر في كل مكان لهزيمه مشروعها.

وفي نهاية المطاف لا يبدُ أن للحب نهايات سعيدة كما يأمل كل المؤمنين بالملكة ميس ولكن قمة الحكمة والإنتصار أن تعيش وتموت وأنت متمسك بأمل تحقيق حلمك المشروع ذات يوم..

مسرحية ميس
تأليف :هائل المذابي
معالجة مسرحية:عبدالخالق سيف
أخراج: أحمد جُبارة

حضر المسرحية عدد من الشخصيات الفنية والثقافية والإعلامية وجمهور متنوع عبر عن سعادته واستمتاعه
بالمسرحية
ومن جانب اخر أهدى مدير مكتب الثقافة في تعز عبدالخالق سيف التحيات لأبناء عدن وحضرموت والحديدة والوطن كله وكما قال بإن المسرح يوحد كل القلوب ، يسقط كل المناطقية ويشرك الوطن من أعلى منصة لهذه الرسالة الجميلة التي حصدها المهرجان في هذا العروض للمسرحيات الرائعة
لينعش وطن الثقافة التي نحلم بها

وكما شكر وزير الثقافة مروان دماج للفته الجميله الممثلة بوزارة الثقافة، والهيئة العربية للمسرح، بتفعيل الفنون، والمنصة التي تنبثق الحياة تنبثق منها الآمال وتمت فيها رسائل كثيرة واليوم تعز قدمت رسائلتها الوطنية والإبداعية الخالصة، والوطن حاضر بالثقافة ونلتقي ارواحاً وإبداعاً اكفاً قلوباً ، ونتمنى الاستمرارية لكافة الجوانب الثقافية.

وكما أشار الفنان والمخرج عمر جمال بقولة أننا نطمح اكثر بما يتعلق بتأهيل المسرح وبإنه يحتاج الي خشبة أكبر واوسع ومطابقة للموصفات
ويعبر عن سعادته بتواجده بين زملاء اساتذه وفنانين وشباب اكثر وعي

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
جلالة الملكة "ميس " تحضر المهرجان الوطني وتسيطر على مسرح حافون بالمعلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جلالة الملكة "ميس " تحضر المهرجان الوطني وتسيطر على مسرح حافون بالمعلا، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جلالة الملكة "ميس " تحضر المهرجان الوطني وتسيطر على مسرح حافون بالمعلا.

قد تقرأ أيضا