أرشيف

الحكومة: مليشيا الحوثي تتعمد خرق اتفاقات ستوكهولم

اخبار من اليمن قال الدكتور معين عبدالملك رئيس الحكومة اليمنية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية تعمدت خرق جميع اتفاقات مشاورات ستوكهولم.

وأكد عبدالملك -خلال لقائه في العاصمة المؤقتة عدن مروان علي رئيس الشؤون السياسية في مكتب مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن- أن الحكومة اليمنية تسعى دائما إلى إحلال السلام الدائم والشامل والعادل، وفقاً للمرجعيات الأساسية الثلاث المتفق عليها، وفقا لوكالة سبأ اليمنية الرسمية.

وتطرق رئيس الوزراء اليمني إلى المستجدات الجارية في مدينة الحديدة، مؤكدا أن الانقلابيين الحوثيين خرقوا جميع الاتفاقات التي وافقوا عليها في مشاورات ستوكهولم، منوها باستمرار المليشيا الحوثية في نهج الصلف والتعنت وممارسة كل أنواع الانتهاكات.

وشدد على ضرورة ردع الممارسات الكارثية التي ينتهجها الانقلابيون في الحديدة، لما لها من أهمية قصوى في تعزيز سبل السلام المنشود، والمضي نحو مشاورات قادمة تكون أكثر نضجا وتعمل على وقف نزيف الدم اليمني.

وأكد عبدالملك أن المرحلة الراهنة تتطلب ضرورة وجود مكاتب الأمم المتحدة في العاصمة المؤقتة عدن، وفتح فروع لها في المحافظات المحررة، لتكون نقطة ارتكاز حقيقية نحو جمع المعلومات الدقيقة بعيدا عن الضغوطات التعسفية التي تمارسها المليشيا في صنعاء على الموظفين، وهو الأمر الذي سيسهم بشكل مباشر في فهم الواقع اليمني المعقد والوصول إلى حلول أكثر مرونة وإيجابية.

من جانبه، أكد المسؤول الأممي عزم الأمم المتحدة فتح مكتبها في العاصمة المؤقتة عدن، للعمل بوتيرة أسرع، من أجل الحصول على معلومات حقيقية وموضوعية.

وتطلع إلى خلق قنوات تواصل دائمة مع الحكومة اليمنية الشرعية، واستمرار الدعم المتبادل خصوصا في المناطق والمواقع المعقدة والأكثر خطورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى