أرشيف

الحوثيون يبدأون باستهداف السفن الحربية الأمريكية بشكل مباشر وصحيفة بريطانية: الضربات الأخيرة لصالحهم

اخبار من اليمن قال مسؤول كبير في البنتاغون (وزارة الدفاع الأمريكية)، إن الحوثيين بدأوا في الأيام الأخيرة في استهداف السفن التجارية والسفن الحربية الأمريكية بشكل مباشر.

ومن بين تلك الاستهدافات ، بحسب موقع بوليتيكو، هجوم 14 يناير على المدمرة “يو إس إس لابون”.

من جانبها قالت صحيفة التلغراف البريطانية، إن الحوثيين، أصبحوا قوة قتالية راسخة، تم صقلها خلال السنوات الماضية على إخفاء ترسانتها العسكرية بشكل فعال، وهذا يمثل تحديا رئيسيا.

ويحذر الخبراء، بحسب الصحيفة البريطانية ، من أن الضربات الجوية في اليمن لن تفشل في ردع الحوثيين فحسب، بل ستصب في صالحهم محليًا وفي جميع أنحاء المنطقة، حيث يظهرون كأنهم يتخذون موقفًا إلى جانب الفلسطينيين.

وفجر الإثنين، منتصف الشهر الجاري، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، سنتكوم ، عن إطلاق صاروخ كروز مضاد للسفن من مناطق الحوثيين في اليمن باتجاه السفينة يو إس إس لابون ، التي كانت تعمل في جنوب البحر الأحمر.

و بحسب بيان سنتكوم قالت: “تم إسقاط الصاروخ بالقرب من ساحل الحديدة من قبل الطائرات المقاتلة الأميركية.”

وفي وقت سابق من مساء اليوم، كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، عن حصيلة الضربات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا على مناطق تحت سيطرة الحوثيين، منذ 11 يناير الجاري.

وقال البنتاغون إنه ومنذ 11 من الشهر الجاري، دمر 25 منشأة لإطلاق الصواريخ وأكثر من 20 صاروخا ومسيرات ورادارات حوثية.

في السياق قال وزير الخارجية الفرنسي، إن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر انتهاك صارخ للقانون الدولي.

وشنت الولايات المتحدة وبريطانيا اكر من 8 هجمات على مناطق تحت سيطرة الحوثيين المدعومين من إيران، منذ فجر الجمعة 11 يناير الجاري، وحتى ليل أمس الإثنين 22 وفجر اليوم الثلاثاء 23 يناير الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى