أرشيف

لملس يشيد بالأعمال الإبداعية التي احتواها المعرض الإنتاجي لمراكز التدريب النسوي

اخبار من اليمن  

عدن/ خاص  

 

اشاد وزير التربية والتعليم د. عبدالله لملس، بالتنوع الثقافي والمورث الشعبي الجميل، الذي تزينت به جدران المعرض الإنتاجي لمراكز التدريب النسوي .

 

وقال لملس، في تصريح لوسائل الإعلام على هامش افتتاحه للمعرض الذي اقيم اليوم الثلاثاء، في مدرسة القادسية بمدينة المنصورة، تزامناً مع “اليوم العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار”، (سعداء بما شاهدناه ورأيناه في المعرض من أعمال يدوية وموروث شعبي خالدٌ، لعدد من المحافظات اليمنية).

 

وأضاف، تعكس مثل هذه الأعمال الإبداعية العمل المسؤول والجهود الدؤوبة التي يبذلها جهاز محو الأمية في اليمن، وتمكنه من ربط العملية التعليمية بالأعمال اليدوية المثمرة.

 

وأوضح، تحرص وزارة التربية والتعليم انطلاقاً من مسؤولياتها الكبيرة، على تكثيف الجهود وتشجيع الأعمال الطوعية والقضاء وفتح مجالات أوسع وأكبر للتعليم، في ظل تنامي الأمية وما ينتج عنها من دور سلبي ومعرقل للعملية التنموية.

 

 

 

من جانبه، قال محمد حسين الحاج رئيس جهاز محو الأمية، أن المعرض احتوى على الكثير من المهارات الحياتية والتدابير المنزلية لخريجات محو الأمية في محافظات ( عدن، ولحج، وابين، والضالع، وشبوه، وحضرموت “الساحل والوادي”، والمهرة).

 

وذكر، أن جهاز محو الأمية تمكن خلال عامي ( 2017و 2018)، من تحرير أكثر من “28” الف امرأة، مشيراً إن نسبة الأمية في اليمن بلغت 42%  حوالي “9” مليون و”100″ أمي، بحسب تصنيف اليونسكو.

 

وعزا اسباب ارتفاع الأمية في اليمن خلال السنوات الماضية إلى توقف عمل الجهاز في الكثير من المحافظات اليمنية، باستثناء 6 محافظات “لم يسمها”.

أخبار من الرئيسية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى