أرشيف

لماذا يفرح معظم اليمنيين بعمليات الحوثيين في البحر الأحمر وما الأمر الأكثر خطورة؟.. مسؤول بالشرعية يجيب!

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول لماذا يفرح معظم اليمنيين بعمليات الحوثيين في البحر الأحمر وما الأمر الأكثر خطورة؟.. مسؤول بالشرعية يجيب! دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن – عدنان سالم – لماذا يفرح معظم اليمنيين بعمليات الحوثيين في البحر الأحمر وما الأمر الأكثر خطورة؟.. مسؤول بالشرعية يجيب!

اخبار من اليمن قال سفير يمني في الحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا إن معظم اليمنيين، سعداء بعمليات مليشيات الحوثي التابعة لإيران، ضد السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

وقال السفير الدكتور عبدالوهاب طواف، في مقال له رصده “المشهد اليمني”: “الملاحظ أن معظم اليمنيين سعداء بجرائم الحوثية في البحر الأحمر، مع أنهم يعلمون أن نتائجها ستفاقهم مآسيهم ونكبتهم الداخلية”.

وحول سبب ذلك يقول: “ولكن سعادتهم تأتي من زاوية أن بركات نيران الحوثية وسمومها بدأت تلامس أطراف خيوط مصالح الدول الخارجية”.

وأضاف السفير طواف: “ولذا لا حل أمام العالم للتخلص من الإرهاب في البحر الأحمر إلا بالقضاء على جذوره وتجفيف منابعه، بسياسات غير مُسيسة وبأدوات حاسمة لا ناعمة، بعد أن تبين أن سياسات إدارة الجماعات الإرهابية لأغراض تحقيق مصالح هنا أو هناك لهم لن يحقق أمنا دوليا وسلاما عاما؛ يصب في صالح الجميع”.

وقال إن “الإرهاب الحوثي المدعوم إيرانيا يضرب اليمن منذ 2004. وبرغم الكلفة الباهظة لحروبهم ضد اليمنيين، إلا أن دولًا كثيرة، إقليمية ودولية، انخرطت مع ذلك النتوء الإرهابي؛ بصور وأشكال مختلفة، انطلاقا من مصالح خاصة بها لا تتقاطع مع مصالح اليمنيين”.

وأردف: “ولذا فالنتيجة اليوم تمثلت بتضخم الإرهاب الحوثي وتمدده من البر اليمني إلى البحر الدولي. وبرغم هذا العبث ما زالت دولًا عديدة لا تريد لهذا النتوء الضار أن يزول، فقط يريدون أن يعود ذلك الإرهاب من البحر الدولي إلى البر اليمني، لقناعتهم أن بقاءه في اليمن يمثل فائدة عظيمة لمصالحهم لإبتراز دول المنطقة الغنية”.

وأتم السفير طواف مقاله المعنون بـ”هل آن الأوان”، بالقول: “الخطورة الأكثر خطرا اليوم هو أن تساهل المجتمع الدولي مع هذه الجائحة الحوثية سيدفع بالشباب اليمني اليائس للانخراط مع تلك الميليشيات في حروبها العنصرية المستمرة، طلبا للقمة العيش، ونكاية بالجميع”.

ومؤخرا تصاعدت الهجمات الحوثية في خطوط الملاحة الدولية، وآخرها استهداف سفينة أمريكية أصابتها بأضرار بالغة في خليج عدن، مسفرة عن مقتل اثنين على الأقل من البحارة الأجانب وإصابة نحو ستة آخرين، معظمهم بحالة حرجة، إضافة إلى فقدان التواصل مع آخرين…لمتابعة المزيد..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى