أرشيف

120 طنا مساعدات من الهلال الاماراتي تستهدف 100 ألف مواطن في الحديدة

اخبار من اليمن يواصل الهلال الاحمر الاماراتي تقديم المساعدات الانسانية للمناطق المحررة في محافظة الحديدة غربي البلاد.

وشهدت منطقة «الجريبة السفلى» بمديرية الدريهمي في محافظة الحديدة اليمنية وللمرة الأولى افتتاح مركز صحي يستهدف أكثر من 100 ألف مواطن يمني بعد انتهاء هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من إنشائه وتجهيزه ورفده بالأجهزة الطبية والأدوية وذلك ضمن جهود الهيئة الإنسانية في «عام التسامح».

وأكد أهالي منطقة الجريبة السفلى – خلال حفل الافتتاح – أن تدشين المركز لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لهم ولأهالي المناطق المجاورة، يعتبر حدثاً مهمّاً في حياتهم بعد عقود طويلة من حرمانهم من هذه الخدمات الأساسية والمهمة. 

وقال الدكتور حسن محمد عبد الله مدير المركز، وفقا لصحيفة الخليج إنّه لأول مرة تشهد منطقة الجريبة السفلى إنشاء مشروع صحي يستهدف سكان ست مناطق هي «الجريبة السفلى، والجريبة العليا، والنخلة، والوادي، والقضبة، والمسني»، موضحاً أن مركز الجريبة السفلى الصحي، استقبل في اليوم الأول من تدشينه أكثر من 70 حالة مرضية أجرى الكادر الطبي لهم الفحوصات الطبية وقدم العلاج اللازم.

وأوضحت الدكتورة أحلام عبده، رئيسة قسم النساء والأطفال، أن المركز وفّر لأهالي الجريبة السفلى وبقية المناطق المجاورة لها، واحدة من أهم الخدمات الأساسية التي حرموا منها سابقاً، مبينة أنهم كانوا يواجهون صعوبة في نقل مرضاهم إلى مدينة الحديدة لتلقي العلاج، بسبب التكاليف الباهظة للنقل والعلاج ومرافقة المرضى.ووزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، 120 طناً من المواد الغذائية المتكاملة على أهالي 8 مناطق تابعة لمحافظة الحديدة، وذلك بمناسبة «عام التسامح» وفي إطار الاستجابة السريعة والمتواصلة من الهيئة لإغاثة المواطنين اليمنيين على امتداد الساحل الغربي والتي ساهمت في تخفيف معاناتهم وتوفير احتياجاتهم وتحسين مستوى أوضاعهم المعيشية. 

وأكد مواطنو مناطق «الطور والمجيليس ودخان والحوارث والجريبة العليا والجريبة السفلى والمسني ووادي العقوم» الذين استفادوا من المساعدات، أن هيئة الهلال توفر لهم باستمرار احتياجاتهم من المساعدات الغذائية المتكاملة، منذ تحرير مناطقهم ومديرياتهم من ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ما ساعدهم على تجاوز المعاناة التي كانوا يتكبدونها جراء الحرب التي فرضتها الميليشيات.

ودشنت هيئة الهلال مشروع تعبيد طريق «ظبيع والنقيله والقرف والهوبين و حجامة» في مديرية الصلو بمحافظة تعز اليمنية، لتنهي معاناة اليمنيين من الطرق الوعرة التي تشكل خطورة عليهم، بسبب الحوادث المرورية المتكررة فيها. 

وقال الدكتور هشام الحمادي مندوب الهلال الأحمر الإماراتي في تعز، إن المشروع يعد أول بادرة في العام الجديد «عام التسامح 2019» والذي سيكون بداية لإنجاز جملة من المشاريع الخدمية والتنموية في اليمن الهادفة إلى تطبيع الأوضاع وتحريك عجلة الحياة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى