أرشيف

مرض نادر يُصيب سيدة وينشر الأورام في جميع أنحاء جسدها

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول مرض نادر يُصيب سيدة وينشر الأورام في جميع أنحاء جسدها دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن – عدنان سالم – مرض نادر يُصيب سيدة وينشر الأورام في جميع أنحاء جسدها

كشفت تقارير طبية أن سيدة من تشاغواناس ترينيداد ، أُصيبت بمرض نادر يتسبب في نمو آلاف الأورام في جميع أنحاء جسدها ، حيث خضعت لعملية جراحية سمحت لها بالتنفس مجدداً .

وتعاني السيدة من حالة نادرة من الورم العصبي الليفي «NF-1» ، حيث تنمو الأورام المهددة للحياة في فروة رأسها وفمها ووجهها وذراعيها وساقيها وأردافها وثدييها ، وفي منطقة أعضائها التناسلية .

وتكاد الأورام تسد أنفها بالكامل ، مما يجعل التنفس شبه مستحيل لها ، ولديها ورم في فمها يمنعها من الطعام ، بالإضافة إلى وجود كتلة كبيرة على ساقها تمنعها من المشي أكثر من بضع خطوات في المرة الواحدة .

وأوضح الأطباء بعدم وجود علاج لهذا المرض ، حيث يحدث المرض بسبب طفرة في جين NF-1، الذي ينظم البروتين الضروري لنمو الخلايا ويُعتقد أنه مثبط للورم ، وقد يؤدي الورم العصبي الليفي إلى كبر حجم الرأس بشكل غير طبيعي ، وقصر القامة ومشاكل في القلب ونوبات صرع وصعوبات في التعلم .

وفي بعض الأحيان يمكن للمرض أن ينتقل عبر العائلات ، إلا أن حوالي 30 إلى 50% من الأشخاص المصابين بالمرض ليس لديهم أي تاريخ عائلي له .

ويُذكر أن واحد من كل 3000 شخص حول العالم يعاني من الورم العصبي الليفي NF-1 ، المعروف أيضاً باسم مرض «فون ريكلينغهاوزن».

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى