أرشيف

فتح يؤكد حرص الحكومة على تنفيذ المشاريع الاغاثية والتنموية في تعز

اخبار من اليمن أكد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، اهتمام الحكومة بتنفيذ مشاريع المشاريع والبرامج الاغاثية والتنموية ومشاريع كثيفة العمالة وتكثيف البرامج الرامية لتعزيز الاستقرار في محافظة تعز وعموم المحافظات تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.

وناقش وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، خلال لقائه اليوم بإدارة مؤسسة شراكة للتنمية اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن، تنفيذ مشاريع وبرامج دعم سبل العيش، وترميم وإعادة بناء المنازل في عدد من مديريات المحافظة، ومشاريع تحسين الوضع العام.

وأشار وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، الى ضرورة تظافر جهود الشركاء المحليين ومنظمات المجتمع المدني في البرامج التنموية على المدى القصير والمتوسط والمشاريع المدرة للدخل وكثيفة العمالة، ليتم دعمها من قبل المانحين للمساهمة في تعزيز الاستقرار.

ولفت وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، الى ان الحكومة ترحب بكافة جهود وأنشطة الشركاء المحليين والمنظمات المحلية التي تعمل على تحسين الوضع الإنساني والتنموي. 

هذا وتوصل طرفا الصراع في اليمن إلى اتفاق خلال مشاورات للسلام احتضنتها السويد خلال ديسمبر الماضي، ينص على وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة الإستراتيجية وإعادة انتشار قوات الطرفين فيها، والسماح للأمم المتحدة بأن تضطلع بدور طليعي في الحديدة، تقوم من خلاله بمراقبة وقف إطلاق النار وإدارة الموانئ الرئيسية للمحافظة المطلة على البحر الأحمر، فيما خوّل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2451 الأمين العام للأمم المتحدة، نشر فريق مراقبين لتنفيذ تلك المهمة.

وقضى الاتفاق بتبادل أكثر من 15 ألف أسير ومعتقل في سجون طرفي الصراع، فيما تم تأجيل بقية المواضيع الشائكة إلى جولة مشاورات قادمة من المقرر أن تعقد في أواخر يناير الجاري.

ويواجه الاتفاق صعوبات وتحديات عديدة، بسبب عدم التزام الجانبين، بتنفيذ كل منهما ما يخصه، وسط تبادل الطرفين الاتهامات بشأن خرق وقف إطلاق النار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى