أرشيف

قوات الجيش تسقط 6 طائرات حوثية مسيرة خلال 10 أيام

اخبار من اليمن واصلت قوات الجيش الوطني، عمليات اسقاط الطائرات المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، في مختلف جبهات القتال.

و وفقا لموقع الجيش “سبتمبر نت”، فقد بلغ عدد الطائرات المسيرة التي اسقطتها قوات الجيش ، خلال العشرة أيام الماضية، 6 طائرات تحمل متفجرات، تبين بعد فحصها انها إيرانية الصنع.

و في التفاصيل، تمكنت قوات الجيش، السبت الماضي من اسقاط طائرة مسيرة للمليشيا، في سماء مديرية باقم شمالي محافظة صعدة، كانت تحاول استهداف مواقع في ميسرة الجبهة.

و بحسب الموقع، لم تكن هذه الطائرة الأولى التي تم اسقاطها في مديرية باقم، حيث اسقطت قوات الجيش طائرة ممثالة قبل أسابيع، في المديرية.

و أضاف: في اليوم ذاته أسقطت قوات الجيش، طائرة مسيرة في جبهة مران غربي محافظة صعدة، والتي تعد الثالثة التي يسقطها الجيش في نفس الجبهة، خلال الأسبوع الأخير.

و كانت قوات الجيش أسقطت، الاثنين الماضي، طائرة مسيرة للمليشيا، في جبهة المصلوب غربي محافظة الجوف.

و تستمر إيران في دعم مليشيا الحوثي الانقلابية، بأسلحة متطورة تشمل صواريخ باليستية، وطائرات مسيرة، في تحدي صارخ للقرارات الأممية، بهدف اطالة الحرب في اليمن، وزعزعة المنطقة، خدمة لمصالحها، واجندتها التخريبية.

و كانت المليشيا الحوثية قد استهدف عرضا عسكريا لقوات الجيش في قاعدة العند بلحج، الخميس الماضي، بطائرة مسيرة.

و أدى الاستهداف إلى استشهاد وإصابة عدد من العسكريين الذين حضروا العرض، من بينهم اللواء طماح رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية.

وقوبلت العملية الحوثية في العند بإدانات دولية ومحلية على نطاق واسع.

كما حاولت المليشيا، يوم أمس، استهداف لجنة اعادة الانتشار في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وقال وزير الإعلام، معمر الإرياني، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن المليشيا حاولت استهداف فريق لجنة إعادة الانتشار في المحافظة بواسطة طائرة من دون طيار.

وتزايد استخدام المليشيا الحوثية للطائرات المسيرة بدائية الصنع في الآونة الأخيرة.

وتتهم الحكومة الشرعية والتحالف إيران بالوقوف وراء تطوير مثل هذه الطائرات والصواريخ طويلة المدى التي تطلقها المليشيا الحوثية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى