أرشيف

منتدبو جامعة عدن ينظمون وقفة احتجاجية ويناشدون استكمال إجراءات تعينهم وتعزيزهم المالي

اخبار من اليمن عدن تايم – خاص :من-رعد الريمي:

نظم العشرات من منتدبي جامعة عدن صباح اليوم الثلاثاء وقفه احتجاجية أمام قصر المعاشيق بمديرية صيرة بالعاصمة عدن؛ للمطالبة باستكمال إجراءات تعينهم وللمطالبة بتعزيزهم المالي.

ورفع المحتجون لافتات ناشدت رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء د.معين عبدالملك، ورئيس جامعة عدن أ.د. الخضر لصور النظر بمطالبهم.

وحملت الافتات مطالب منح المنتدبين أكاديمياً حقوقهم، وناشدت رئيس الجمهورية ومعالي رئيس الوزراء بإنصافهم عقب سنوات من الإهمال والنسيان، كما حملت للافتات مطالب باستكمال إجراءات تعينهم ورفع الظلم عنهم بعد سنوات من عملهم كمنتدبين بدون مقابل، كما حملت الافتات شعارات تعبيرية جاء في بعضهم ” ثورة معاناة أكاديمي أفنى شبابه في خدمة التعليم العالي والجامعة والمجتمع”.

وأعرب المنتدبين عن ثقتهم الكبيرة برئيس الوزراء ورئيس جامعة عدن، وتفاعلهم مع قضية المنتدبين من خلال إلزامهم جهات ذات الاختصاص كوزارة المالية بالتعزيز المالي الخاص بهم واستكمال إجراءات تعين المنتدبين منهم في جميع جامعات عدن.

وبتصريح قال المنتدب في جامعة عدن د.فهمي الهبوب نحن منتدبي جامعة عدن الموزعة على خمس محافظات بأكثر من 22 كلية انتدبنا للتدريس في جامعة عدن دون أي مقابل مالي مندُ ما يقارب خمس عشر سنة.

وأشار إلى ان أغلب المنتدبين هم بالأساس موظفين في عدد من المرافق الحكومية غير انه ونتيجة للفساد الإداري يتم تجاهل هذه الشريحة التي تعتمد عليها جامعة عدن اعتماداً كلياً.

وأشار إلا انه وبعد مشورا طويل استطعنا استصدار قرارات تعين إداريا للبعض وتبقى لهم التعزيز المالي وما هذه الوقفة الاحتجاجية إلا لكي نطالب بذلك الحق واستكمال التعزيز المالي من أجل انتزاع حقوقنا المشروعة.

بدورها قالت المنتدبه بكلية التربية بجامعة عدن د. أروى علي محمد العلواني ، نحن مجموعة من المنتدبين نحمل شهادة عليا واغلبنا موظفين في مرافق أخرى انتدبنا في كلياتنا كليات جامعة عدن لعدة سنوات دون مقابل برغم ما يفرض علينا من واجبات واستحقاقات اكاديمية وإدارية من قبل الجامعة

وأشارت  العلواني إلى ضرورة الالتفات لهذه الشريحة المهمة في المجتمع وخاصة وانهم ظل سنوات يأدون شرف التدريس للطلاب والطالبات والقيام بدور هام -بناء جيل من المجتمع- دون مقابل ، مضيفة كما نجتهد على الصعيد الشخصي والعلمي بمواصلة المشوار والحصول على شهادة الماجستير والدكتوراه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى