أرشيف

مجلس مركز عبد الله فاضل للدراسات الانجليزية والترجمة يقر تنظيم عدد من الفعاليات البحثية والتدريبية خلال عام 2019

اخبار من اليمن عدن تايم – خاص :
صباح هذا اليوم الأربعاء 23 يناير 2019، عقد المجلس العلمي لمركز عبد الله فاضل فارع للدراسات الانجليزية والترجمة-جامعة عدن، اجتماعه الدوري الأول لعام 2019، برئاسة الأستاذ الدكتور مسعود سعيد عمشوش مدير المركز، ومشاركة كل من د. صالح أحمد كرامة، ود. شفيقة عبد القادر عثمان د. خالد علي يوسف السباعي وأ. شفاء سعيد بلحارث نائب المدير ومنتهى معطي مديرة الدراسات العليا ووفاء عبد الواسع أمين المركز وشريفة عباس.
وفي الاجتماع تم استعراض خطة المركز لعام 2019، التي تتضمن جملة من الأنشطة والفعاليات التعليمية والتدريبية والبحثية؛ أبرزها: تنظيم حلقة حول (الترجمة القانونية في عدن)، في شهر ابريل القادم وذلك بمناسبة الذكرى السادسة لوفاة الأستاذ عبد الله فاضل، وتنظيم دورات تدريبية قصيرة في مجال الترجمة (عربي إنجليزي وعربي فرنسي)، والتحضير لاستقبال دفعة جديدة من الطلبة في برنامج ماجستير الترجمة في مطلع العام الدراسي 2019/2020، والتنسيق مع رئاسة الجامعة للتواصل مع بعض الجهات للإسهام في تمويل حلقة النقاش والدورات التدريبية ورفد مكتبة المركز بالمراجع الحديثة.
وكلف المجلس إدارة المركز بالإسراع في تنفيذ وطباعة مطوية ودليل المركز وتحديث صفحة المركز في موقع الجامعة على شبكة الانترنت، واستكمال التصنيف الالكتروني لمكتبة المركز، وتوزيع نسخ من قوائم الكتب التي تحتويها على مختلف أقسام اللغة الانجليزية بالجامعة.
وفي إطار مناقشته الدورية لقضايا برنامج ماجستير الترجمة، صادق المجلس على النتائج الكلية للطلبة الذين تمت مناقشة رسائلهم العلمية خلال الشهر المنصرم، واعتمد لجنة مناقشة لرسالة الماجستير التي أنجزها الطالب ناصر القفعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى