أرشيف

ضابط امن كبير في تعز ينفجرغضباً ويكشف عن فضيحة مدوية … 90% من جرائم القتل والنهب والسرقة يرتكبهاافراد الامن والجيش " تفاصيل صادمة"

اخبار من اليمن كشف أحد القيادات الأمنية في مدينة تعز عن تسبب عناصر من الجيش والأمن في غالبية الجرائم والاختلالات الأمنية في المحافظة.

 

وقال النقيب / اسامة الشرعبي بان نحو 90% من الجرائم والاختلالات التي تقع في تعز سببها افراد او مجاميع ينتمون للجيش او الامن ممن تم دمجهم من المقاومة الشعبية.

 

وقال الشرعبي في منشور له على ” الفيس بوك ” بأن مرور اول شهر من العام 2019م كشف بأن تعز ” تقف على وضع امني كارثي وصادم للتوقعات”.

 

مشيرا الى بروز ظواهر خطيرة كانت قد اختفت نوعا ما ، مثل الاشتباكات المسلحة بين مجاميع تابعة للجيش وقطع الشوارع والسطو المسلح والقتل، بالاضافة إلى تفشي ظاهرة الجرائم الاخلاقية.

 

مؤكدا بأنه لا يكاد تمر يوم بدون حدوث جريمة او اكثر في ظل عجز الاجهزة الامنية عن الضبط الا بنسبة ضئيلة ، مشيرا الى ان ذلك ولد الاحباط واثار التساؤلات عن الاسباب والحلول اللازمة.

 

الشرعبي سرد في منشوره ما اعتبرها اهم الاسباب التي اوجدت هذا الوضع وعلى رأسها عدم اعتماد خطة وآلية واتخاذ الاجراءات اللازمة بإذابة وتفكيك مراكز النفوذ داخل الجيش.

مؤكدا بان من الاسباب ايضا تدني مستوى الكفائة الامنية في اداء الواجب وتنفيذ المهام بسبب ضعف الخبرة والتاهيل لدى القائمين علي العمل الامني ، وكذا الفساد المالي والاداري المستشري في مؤسستي الجيش والامن.

 

وعن أبرز الحلول اشار الشرعبي الى ضرورة حدوث اصلاحات عاجلة في مؤسستي الجيش والامن وتشكيل لجان متخصصة لمراجعة واصلاح كل الاخطاء في البنية الادارية والأداء الميداني لمؤسستي الجيش والأمن على ضوء المعايير المهنية والوطنية وتفعيل ادوات رقابة ومحاسبة على الامور المالية في المؤسستين للحد من الفساد المالي. 

مشيرا الى الحاجة الى  اقرار خطة امنية شاملة مع تحييد موسستي الجيش والأمن عن الصراعات والتجاذبات السياسية ورفع الوصاية الحزبية عنها. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى