اخبار اليمن

استقبال الفريق الصبيحي للسفير الياباني لبحث تعزيز العلاقات الثنائية ودعم الاستقرار في اليمن

التقى الفريق الركن محمود الصبيحي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، سفير اليابان لدى اليمن، يوئيتشي ناكاشيما، في قصر معاشيق بعدن لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيز التعاون في مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

تناول اللقاء التطورات السياسية والأمنية والاقتصادية في اليمن، حيث أكد الصبيحي أن الأزمات الراهنة تُعقد الأوضاع الإنسانية والمعيشية للمواطنين. وشدد على أن الأثر الأمني للأوضاع في اليمن يمتد إلى المنطقة بأسرها، مما يستدعي دعماً دولياً أكبر للحكومة اليمنية لتعزيز الاستقرار.

أشاد الصبيحي بالمواقف اليابانية الداعمة للشعب اليمني، وأكد أهمية توسيع مجالات التعاون، لا سيما في إعادة تأهيل البنية التحتية، والتعليم، والصحة. ولفت الانتباه إلى أن استقرار الحالة في اليمن هو السبيل لتحسين الخدمات الأساسية وتخفيف الأعباء الاقتصادية.

من جانبه، أكد السفير الياباني على حرص بلاده على متابعة التطورات في اليمن وتقديم الدعم المستمر. كما أشار إلى أهمية المشاريع التي تسهم في تحسين الظروف المعيشية وتطوير القدرات المحلية.

في ختام اللقاء، قدم السفير الياباني هدية تذكارية تعكس الاحترام والتقدير، مما يبرز عمق العلاقات بين اليمن واليابان ورغبة الأخيرة في تعزيز الشراكة مع اليمن في المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى