محافظ شبوة يناقش تعزيز الأداء المؤسسي ويدشن مخيم طبي مجاني للعيون

ناقش محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، مع مدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة، محمد عبدالله، مجموعة من القضايا المتعلقة بتعزيز الأداء المؤسسي في المرافق الحكومية. وركز اللقاء على آليات تقييم مستوى العمل الإداري وكيفية تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
تم استعراض محاور تطوير العمل الإداري وزيادة الالتزام والرقابة على الأداء الوظيفي، حيث أكد المحافظ على أهمية هذه العوامل في تحقيق النجاح في خطط التنمية. وشدد ابن الوزير على ضرورة الالتزام بمعايير الكفاءة والشفافية لضمان تحقيق الأهداف المرجوة في المؤسسات الحكومية.
وفي إطار آخر، دشن محافظ شبوة المخيم الطبي المجاني لطب وجراحة العيون في مستشفى شبوة العام، والذي يأتي في إطار مشروع “إبصار” المخصص لإجراء عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات. المخيم يُنفذ بالتعاون مع مركز رؤية للعيون وجمعية النجاة الخيرية الكويتية، ويهدف إلى تحسين الرعاية الصحية ومكافحة مسببات العمى.
أعرب المحافظ عن أهمية المبادرات الطبية في تخفيف معاناة المرضى وتسهيل الوصول إلى الخدمات العلاجية المجانية، مشيدًا بالدور الإنساني للجهات الداعمة. واستعرض المهندس سعيد باخوار، المدير التنفيذي لمؤسسة أيادي الخير التنموية، تفاصيل المخيم والعمليات المجانية المخطط إجراؤها وفق معايير طبية دقيقة.
وفي سياق منفصل، أعرب المحافظ عن أهمية الاستفادة من النتائج التي تم التوصل إليها خلال المؤتمر الوطني للإدارة المحلية، مؤكدًا أن تعزيز الإدارة المحلية يعد أمرًا أساسيًا لتحسين الخدمات العامة ودعم التنمية. وقد استمع ابن الوزير من فريق السلطة المحلية المشاركة في المؤتمر، إلى رؤى وتوصيات تهدف إلى تعزيز التعاون بين الحكومة والسلطات المحلية.



