مديرة مدرسة توضح موقفها بعد جدل حول رفض تسجيل طالبة بسبب اسمها الهندي

أوضحت مديرة مدرسة، فاطمة المحياء، الملابسات المتعلقة بالجدل الذي أُثير إثر تداول معلومات عن رفض تسجيل طالبة تحمل اسماً هندياً. وأكدت أن هدف منشورها كان “التوعية” وليس الإساءة لأي فرد.
وقالت المحياء إن منشورها جاء كملاحظة حول تأثير بعض الأسر بالمسلسلات الهندية، حيث تم إطلاق أسماء ممثلات وشخصيات هندية على أبنائهم. وأشارت إلى أنها لم تشر إلى أي شخص بعينه ولم تقصد أي إساءة.
وأضافت أنها لم ترفض تسجيل الطالبة أو تسبب في إحراجها، حيث كانت الطالبة غير مطلعة على القصة. وذكرت المحياء أنها تواصلت مع والد الطالبة لاقتراح تغيير الاسم، مبينة أنه في نهاية المطاف وافق على ذلك وأخبرها: “اعملي لها الاسم الذي ترينه مناسباً”.
واعتبرت المحياء أن الانتقادات التي واجهتها كانت نتيجة سوء فهم لمحتوى المنشور، حيث كانت تنوي تقديم نصيحة بشأن ظاهرة تقليد أسماء شخصيات المسلسلات الهندية، وليست الإساءة للأسر أو للأفراد.



