محافظ عدن يؤكد أهمية الدور الحيوي للجهاز المركزي للإحصاء في دعم التنمية المحلية

أكد عبدالرحمن شيخ، وزير الدولة ومحافظ عدن، على أهمية المعلومات والإحصاءات التي يقدمها الجهاز المركزي للإحصاء. واعتبر أن هذه البيانات تشكل أساساً مهماً لعملية إعداد الدراسات والخطط التنموية في البلاد.
وخلال اجتماع عقده مع الدكتورة صفاء معطي، رئيسة الجهاز، استعرض شيخ الإنجازات التي حققها الجهاز المركزي للإحصاء في الفترة السابقة، وكذلك الخطط والبرامج المعدة للنصف الثاني من عام 2026.
وأشار اللقاء إلى ضرورة تعزيز آليات التعاون والتنسيق بين السلطة المحلية والجهاز المركزي للإحصاء، بهدف تنفيذ مجموعة من الأنشطة الإحصائية في مديريات العاصمة المؤقتة، عدن. وتكمن أهمية هذا التعاون في تعزيز قاعدة البيانات وتوفير مؤشرات دقيقة تدعم عملية التخطيط التنموي.
وأضاف المحافظ أن الجهاز المركزي للإحصاء يعد ركيزة أساسية في دعم السلطة المحلية، فهو يوفر بيانات ومؤشرات تتساعد على تحديد الأولويات بما يسهم في التخطيط للمشاريع الإستراتيجية.



