اخبار اليمن

الإمارات تمنح مواطني 6 دول تأشيرات دخول عند الوصول لمدة 14 أو 60 يوما اعتبارا من 25 يونيو 2026

أعلنت دولة الإمارات عن بدء العمل بنظام تأشيرات دخول جديدة لمواطني 6 دول، وذلك اعتباراً من 25 يونيو 2026. تشمل هذه الدول إندونيسيا وفيتنام وتايلاند والفلبين وكينيا وجنوب إفريقيا. تمنح هذه التأشيرات للأفراد الحاصلين على جوازات سفر عادية، وأفراد أسرهم القادرين على إثبات الإقامة السارية في بلاد معينة.

تسعى هذه الخطوة إلى تعزيز انفتاح الإمارات ومرونة نظام الدخول والإقامة فيها. يأتي هذا التأكيد لتلبية احتياجات الراغبين في زيارة الدولة وتحسين تجربة السياح. وبحسب الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، فإن هذه التعديلات توضح التزام الهيئة بتطوير الخدمات وتوسيع فئة المستفيدين من التأشيرات.

للاستفادة من هذه التأشيرات، يجب أن يحمل المستفيد وأفراد أسرته إقامات من دول مثل الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة وسنغافورة وكوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا وكندا. تقدم التأشيرات الجديدة بمعدل صلاحية يبلغ 14 يوماً أو 60 يوماً، بحسب نوع التأشيرة المطلوبة.

تسمح تأشيرة الـ 14 يوماً بتجديد واحد فقط أثناء الإقامة، بينما لا يمكن تمديد تأشيرة الـ 60 يوماً. في حالة انتهاء صلاحيتها، يتعين على المستفيد المغادرة. فرض غرامة بمقدار 50 درهماً يومياً ستطبق على المخالفين.

تبلغ رسوم إصدار تأشيرة الـ 14 يوماً 100 درهم بينما تقدر رسوم الـ 60 يوماً بـ 250 درهماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى