أرشيف

أول رد من الفنانة غادة والي بشأن الاتهامات التي وجهها لها فنان روسي حو تصاميمها الجديدة

اخبار من اليمن تصدر اسم الفنانة غادة والي، مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

 

 

حيث نفت الفنانة غادة والي، الاتهامات التي وجهها لها فنان روسي، بشأن تصاميمها الجديدة بحملة إحدى شركات المياه الغازية.

 

وأوضحت غادة، في بيان صحفي لها  الأربعاء، أن ادعاءات الفنان الروسي ليست لها أي أساس من الصحة، وهي كاذبة تمامًا، وأن تصاميمها الخاصة بالحملة أصلية لا تمت لرسوماته بأي صلة.

 

وشددت على أن فكرة التصامبم هي توثيق التسلسل الزمني للتطور الجرافيكي للثقافة المرئية المصرية، وكل عبوة تصور عصرًا مختلفًا وتقنية إيضاحية تمثل كل من الشخصية المصرية والعلامة التجارية.

وأوضحت، أن الحملة مُقسَّمة لـ4 تصميمات رئيسية، الأولى هي العبوة الفرعونية والحقبة الزمنية هي مصر القديمة، والثانية عبوة الفلاحة المصرية، وهي تمثل الريف المصري، بجانب عبوة القط، والحقبة الزمنية هنا هي مصر الحديثة، وآخرها العبوة الفنية، وتمثل مصر في الألفية.

 

وأشارت إلى أن الفنان الروسي يسعى لحصد الشهرة على حسابها عبر اتهامها زورًا من وقت لآخر بسرقة لوحاته دون أن يوضح أي إثبات، وأنه استغل تحفظها بالصمت وعدم الرد على اتهاماته السابقة بخصوص تصاميم جدارية مترو الأنفاق والتي تصدر على إثرها ترندات السوشيال ميديا، ليقرر بعد عدة أشهر من الواقعة أن يعيد الكَرَّة مرة أخرى وهذه المرة لاتهامها بنسخ لوحاته في تصميماتها لعبوات أشهر شركات المياه الغازية في العالم.

 

وقال محامي الفنان التشكيلي الروسي، غريغوري كوراسوف، إن موكله اكتشف أن إحدى لوحاته ورسوماته الفنية تم استخدامها في إعلان على جميع وسائل الإعلام والقنوات التلفزيونية الخاصة بشركة بيبسي، وجارِ اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشركة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى