أرشيف

”ثروات المملكة للعرب والمسلمين وليست للسعوديين”.. عبارات مستفزة تدفع أمير سعودي للرد.. ماذا قال؟

اخبار من اليمن رد الأمير السعودي، عبد الرحمن بن مساعد، على عبارات يرددها ناشطون عرب، خلال الأيام الأخيرة، على منصات التواصل الاجتماعي، تقول إن “ثروات المملكة للعرب والمسلمين وليست للسعوديين”.

وكتب الأمير على حسابه في منصة إكس، منشورًا، رصده “المشهد اليمني” يقول فيه: “يقولون ثرواتكم للعرب والمسلمين وليست لكم وحين كانت بلادنا في فقر وحاجة قبل أن يفتح الله لها أبواب رزقه من سعة، لم نسمع أن لنا في ثروات الآخرين نصيب لا بد أن نأخذه كوننا عربا ومسلمين!”.

وانهالت مئات التعليقات، على منشور الأمير عبدالرحمن، الذي أكد بدوره، أنه لم لا يقصد أحد بعينه أو دولة بذاتها، مشيرًا إلى أن من يسيء من مواطني الدول الأخرى يمثل نفسه ولا يمثل دولته.

يشار إلى أن المملكة العربية السعودية، تقدم الدعم لمعظم الدول العربية منذ عقود، وفي مقدمتها اليمن، التي جاءت على رأس قائمة أعلى الدول الحاصلة على الدعم الاقتصادي السعودي.

اقرأ أيضاً

ومطلع الشهر الجاري، أعلنت المملكة عن وديعة مالية لدعم الاقتصاد اليمني، بقيمة مليار و 200 مليون دولار، “انطلاقاً من أواصر الأخوة والروابط المتينة بين المملكة واليمن، واستجابة لطلب الحكومة اليمنية لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة لديها، ودعماً لمجلس القيادة الرئاسي”. وفقا لوكالة واس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى