أرشيف

أماكن بيع "حلاوة المولد".. والأسعار في منافذ المجمعات الاستهلاكية

اخبار من اليمن حلاوة المولد.. بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، طرح حلوى المولد في معارض “اهلآ مدارس” ومنافذ المجمعات الاستهلاكيه والبالغ عددها 1300 منفذ علي متسوي جميع منافذ الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية.

 

وقال د. علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة طرحت بمجمعاتها الاستهلاكية حلوى المولد النبوي الشريف، وأنه أصدر توجيهه للشركة القابضة بأن تكون الحلوى المطروحة بجودة عالية وبتخفيضات تصل إلى 25%؛ لتخفيف العبء على المواطنين وتوفير احتياجاتهم من حلوى المولد النبوي الشريف.

وتابع الوزير، أن حلوى المولد النبوي الشريف قد تم ضخها بما يقارب 1300 مجمع استهلاكي، بالإضافة إلى معرض” اهلا مدارس ” مشيرًا إلى أن تلك الحلوى قد تم تصنيعها بالمخابز والشركات التابعة للوزارة.

 

ومن جانبه أكد  اللواء خالد عبدالله الرئيس التنفيذي للشركة العامة لتجارةالجملة، أن الشركة تشارك بجناح في معارض” اهلآ مدارس ” على مستوي جميع المحافظات،  حيث يتم طرح السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث تم طرح السكر الحر بالمعارض بسعر 20 جنيها للكيلو، والأرز  بسعر 20 جنيها في المعرض، والارز المحلي عريض الحبة بـ 22 جنيها، بأفرع البيع التابعة للشركة، والزيت عبوة 800 مللي بـ 40 جنيها للزجاجة.

 

وأضاف  أن المجمعات الاستهلاكية شهدت ضخ كميات كبيرة من حلوى المولد بها بعبوات تبدأ من 1 كيلو مشكل بسعر 100 جنيه، و2 كيلو مشكل بسعر 200 جنيه للعبوة.

 

وفي ذات السياق أكد أحمد كمال، معاون الوزير، أن وزير التموين أصدر تعليماته بضخ كميات كبيرة من حلوى المولد في أفرع المجمعات الاستهلاكية، يوميًا وذلك على حسب طلب المواطنين، مشيرًا أن مصانع الشركة ومخابزها التزمت بأقصى معايير الجودة في صناعة حلوى المولد النبوي الشريف، التي يتم طرحها للمواطنين.

 

وأوضح أن الكميات التي يتم طرحها يوميًا بالمجمعات الاستهلاكية تكفي كل مجمع حسب الطلب على حلوى المولد النبوي الشريف به، وأنه يتم زيادة الكميات المطروحة حال زيادة الطلب.

 

وأشار إلى أنه سيتم ضخ 1000 طن دواجن مجمدة بسعر 85 جنيها، و1000 طن لحوم برازيلي مجمدة بسعر 160 جنيها، بخلاف الكميات المعتاد عليها بالمجمعات الاستهلاكية.

 

أرخص أماكن بيع حلوى المولد النبوي بالقاهرة

شارع بين الحارات.. يمتلئ شارع بين الحارات على جانبيه بقطع الحلوى بمختلف أنواعها، وعرائس المولد بأسعار بسيطة في متناول الجميع، حيث يعتبر شارع بين الحارات أحد أرخص الأماكن التي تبيع حلوى المولد، ويبعد عدة أمتار عن ميدان رمسيس.

شارع باب البحر.. يعتبر شارع باب البحر أهم مناطق بيع حلوى المولد النبوي في مصر، المتفرع من ميدان رمسيس، ويمتد حتى باب الشعرية، من أهم المناطق التي تهتم حيث تتوفر تصنيع الحلوى التي توفرها بسعر الجملة للمواطنين، والتجار بأسعار تنافس المحلات الكبرى، وبجودة عالية، حيث يضاء الشارع بأكمله بالأنوار، ويزين بالزينة الخاصة بمثل تلك المناسبة.

السيدة زينب.. يتم إنشاء الشوادر لبيع الحلوى في منطقة السيدة زينب بمختلف أشكالها وأنواعها جملة وقطاعي، إذ تعد منطقة السيدة زينب من أكثر المناطق الحيوية في القاهرة، التي يتوجه إليها الكثير من المواطنين بشكل خاص في المناسبات الدينية.

منطقة الحسين.. تتميز منطقة الحسين في المناسبات الدينية وبشكل خاص في المولد النبوي الشريف كما أنها تعد من أرخص الأماكن بيعًا لحلوى المولد من الشوادر التي يتم تجهيزها لهذا الغرض، بمختلف أشكالها وأنواعها، بأسعار مناسبة في متناول المواطن البسيط.

  • أسعار حلوى المولد النبوي 2023 بالمجمعات الاستهلاكية
    – يبلغ سعر عدد 1 كيلو مشكل: نحو 100 جنيه.
  • – يبلغ سعر عدد 2 كيلو مشكل: نحو 200 جنيه.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى