أرشيف

بينها صاروخ طوفان.. إسرائيل تكشف عدد الهجمات الحوثية منذ 7 أكتوبر وخبير عسكري يوضح تأثيرها

اخبار من اليمن كشفت دولة الكيان الإسرائيي، عن عدد الهجمات التي أطلقتها مليشيات الحوثي التابعة لإيران، باتجاهها منذ بداية العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

ووجه سفير الاحتلال لدى الأمم المتحدة جلعاد إردان رسالة بتاريخ 6 تشرين الثاني/نوفمبر 2023 إلى الأمم المتحدة، يحث فيها الهيئة الدولية على إدانة “الهجمات غير القانونية التي يشنها الحوثيون” وقال إنها تهدد أمن الكيان والمنطقة بأكلمها.

ونقلتوكالة “شيبا إنتلجنس” عن سفير الاحتلال قوله إن جماعة الحوثي أطلقت تسعة صواريخ و39 طائرة مسيرة في 19 و27 و31 أكتوبر و1 نوفمبر.

وأشارت رسالة سفير الاحتلال التي قالت الوكال في مقال ترجمه المشهد اليمني، إنها حصلت عليها، إلى أن الحوثيين أطلقوا خمسة صواريخ كروز و30 طائرة مسيرة صماد 3 في 19 أكتوبر وصاروخ كروز طوفان وطائرتين مسيرتين في 27 أكتوبر. علاوة على ذلك، أطلقت جماعة الحوثي ثلاثة صواريخ كروز وطائرة بدون طيار. وفي تشرين الثاني/نوفمبر، أطلقوا ما بين 4 إلى 6 طائرات بدون طيار بهدف ضرب أهداف في الأراضي الفلسطينية المحتلة (إسرائيل).

وقالت جماعة الحوثي يوم الاثنين إنها أطلقت وابلا جديدا من الطائرات بدون طيار والصواريخ على إسرائيل مع دخول الحرب على غزة شهرها الثاني. وكانت هذه هي المرة الثانية خلال أسبوع التي يعلن فيها الحوثيون رسميا مسؤوليتهم عن مهاجمة إسرائيل بطائرات بدون طيار وصواريخ، لم يتم الكشف بشكل دقيق عن تأثيرها.

وقال خبير عسكري لوكالة المخابرات “شيبا” إن طائرات الحوثيين بدون طيار وصواريخها إما تسقط في البحر أو يتم اعتراضها، مما يعني أنها لا يمكن أن تسبب دمارًا كبيرًا في إسرائيل أو تشكل تهديدًا لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى