أرشيف

بعد تحرك حاملة طائرات ومدمرات أمريكية.. وزير يحذر من ”مخطط قذر” لاحتلال سواحل اليمن باستخدام الأداة الحوثية

اخبار من اليمن حذر وزير في الحكومة اليمنية من ما وصفه بـ”المخطط القذر” لاحتلال السواحل اليمنية من قبل قوات أجنبية، تحت مسمى حماية الملاحة الدولية من المليشيات الحوثية التابعة لإيران.

وأكد وزير الدولة في الحكومة اليمنية، اللواء عبدالغني جميل، إن ما يجري من حوادث اختطاف ومحاولات اختطاف وتهديد باختطاف السفن في البحر الأحمر وخليج عدن، ما هي إلا مسرحيات ومخطط خبيث متفق عليه بين دول أجنبية ومليشيات الحوثي.

واشار إلى قوى أجنبية تسعى لفرض الوصاية على السواحل اليمنية تحت مسمى حماية الملاحة الدولية، باستخدام الأداة الحوثية لهذه الخطط. وقال: “يبدوا ان مسرحيات إختطاف السفن ستستمر والغرض من هذه المسرحيات الطفل يعرفها”.

وخاطب وزير الدولة، تلك القوى التي لم يسمها، بالقول: “لا تستغلوا ظروفنا وتجندوا لكم أدوات تساعدكم في منحكم المبررات والحجج لتنفيذ مخططكم، هذا المخطط سيرفضه جميع اليمنيين سواء كانوا في الداخل او الخارج مرفوض جملهً وتفصيلا”.

وأضاف في منشور رصده “المشهد اليمني”، : “ومن يريد حمايه الملاحه الدوليه على امتداد السواحل اليمنيه ماعليه الا دعم القوات المسلحه اليمنيه الشرعيه بالمعدات اللازمه ولدينا من الكوادر ما يؤهلنا للقيام بالمهمه غير كذا لن يقبل اليمنيين بهذا المسرحيات المفضوحة”. وفق تعبيره.

وأتم : “الخلاصه التاريخ لا يرحم كل من يرضى بهذا المخطط القذر من اليمنيين كائناً من كان وتحت اي مسمى فهو يرضى في عرضه وشرفه وكرامته”.

واختطفت مليشيا الحوثي الإرهابية، قبل أيام، سفينة في البحر الأحمر، بحجة الانخراط في حرب غزة، وهددت باستهداف أي سفينة مرتبطة بإسرائيل أو إسرائيليين في البحر الأحمر والمياه اليمنية.

وبعدها بأيام، قالت البحرية الأمريكية إن سفينة كيماويات تسمى “سنترال بارك”، تعرضت لمحاولة اختطاف في خليج عدن، وقالت في وقت لاحق إنها تدخلت بعملية عسكرية لتحرير السفينة وتبين لاحقا أن من قاموا بذلك هم قراصنة صوماليون.

جرى كل ذلك، قبل أن يعلن البنتاغون، عن تصدي مدمرة أمريكية لصواريخ باليستية في البحر الأحمر انطلقت من مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وفجر أمس الإثنين، أعلنت القيادة المركزية الأميركية، عن عبور مجموعة حاملة الطائرات أيزنهاور، مضيق هرمز في 26 نوفمبر، ووصولها مياه الخليج العربي.

وأوضحت في بيان نشرته على منصة إكس، أن حاملة الطائرات أيزنهاور ستقوم بدوريات في الخليج لضمان حرية الملاحة في الممرات المائية الدولية ودعم متطلبات القيادة المركزية الأميركية في أنحاء المنطقة.

وذكرت أن حاملة الطائرات “يو. إس. إس. دوايت أيزنهاور” رافقها طراد الصواريخ الموجهة “يو. إس. إس. فلبين سي” ومدمرتي صواريخ موجهة وفرقاطة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى