أرشيف

رد صادم …اول رد للسلطة المحلية بعدن على فيلم bbc الاستقصائي عن الاغتيالات ودور الإمارات(صورة)

اخبار من اليمن أعلنت السلطة المحلية في عدن، جنوب اليمن، عن تسمية أحد الشوارع الرئيسية في المدينة باسم حاكم الامارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وجاء هذا القرار بعد أيام من بث قناة بي بي سي فيلما وثائقيا اتهمت فيه الإمارات بتمويل مرتزقة أمريكيين لاغتيال سياسيين يمنيين.

وقال وزير الدولة، محافظ عدن أحمد حامد لملس، في مذكرة صادرة عنه، إن تسمية الشارع الذي يربط بين دوار فندق عدن ودوار مستشفى عدن العام، يعبر عن “التقدير والعرفان” لما قدمته الإمارات لليمن وعدن خاصة، في مجالات الدفاع والتنمية والإغاثة.

وأضاف لملس أن هذا القرار يأتي وفقا للصلاحيات الدستورية الممنوحة له، وبناء على مطالب شعبية وموافقة مجلس الوزراء.

ويعد شارع الشيخ محمد بن زايد ثاني شارع في عدن يحمل اسم زعيم عربي، بعد شارع الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي سماه الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي عام 2016.

وكانت قناة بي بي سي قد بثت فيلما تحت عنوان “المرتزقة الأمريكان: الحرب السرية للإمارات في اليمن”، زعمت فيه أن الإمارات استخدمت مرتزقة أمريكيين لتنفيذ عمليات اغتيال ضد قيادات من حزب الإصلاح اليمني، الذي يعتبر فرعا لجماعة الإخوان المسلمين.

ونفت الإمارات والمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي تدعمه الإمارات، ما جاء في الفيلم، معتبرينه “مغالطات وأكاذيب” تستهدف تشويه سمعة الإمارات ودورها في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى