أرشيف

بعد إغلاق المحلات ورفض تعبئة الشاحنات .. مليشيا الحوثي تعلن توزيع الغاز المنزلي مجانًا لأسر مقاتليها

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول بعد إغلاق المحلات ورفض تعبئة الشاحنات .. مليشيا الحوثي تعلن توزيع الغاز المنزلي مجانًا لأسر مقاتليها دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن – عدنان سالم – بعد إغلاق المحلات ورفض تعبئة الشاحنات .. مليشيا الحوثي تعلن توزيع الغاز المنزلي مجانًا لأسر مقاتليها

اخبار من اليمن أعلنت مليشيا الحوثي، توزيع نحو ألفي اسطوانة غاز منزلي مجانًا، لأسر مقاتليها، بالتزامن مع افتعال أزمة في السلعة ذاتها.

وقالت وكالة “سبأ” الحوثية، إنها دشنت توزيع ألف و847 اسطوانة غاز منزلي مجانا ومعبأة، بقيمة 49 مليون ريال، لمن أسمتها “أسر الشهداء المفقودين”، بمحافظة الجوف.
وأضافت أنه سيتم توزيع أسطوانات الغاز بدعم من الشركة اليمنية للغاز الخاضعة لها، بالتنسيق مع ما يسمى “مؤسسة الشهداء على أسر الشهداء والمفقودين في مديريات المحافظة”، وذلك تنفيذا لتوجيهات زعيمها، عبدالملك الحوثي، ورئيس ما يسمى المجلس السياسي التابع لها.

وقبل أيام، أوقفت مليشيا الحوثي الإرهابية، ضخ شحنات الغاز المستورد عبر موانئ الحديدة، إلى الأسواق المحلية، في مقدمة لافتعال أزمة خانقة قبيل شهر رمضان المبارك.

وقالت مصادر خاصة، إن مليشيا الحوثي ترفض منذ عشرين يومًا، تفريغ شحنات الغاز المستورد إلى الشاحنات إلا بانتقائية شديدة، وتوزيع محدود لأسواق محافظات قريبة.

وأظهرت صورمتداولة ناقلات الغاز وهي قف في طابور طويل ينتظرون دورهم أمام ميناء الصليف في الحديدة لنقل الغاز إلى المحافظات.

بالتزامن مع ذلك، أغلقت المليشيات الحوثية كافة محلات بيع الغاز في مناطق سيطرتها ورفضت تزويدها بالغاز بالسعر الرسمي 5500، وأجبرت المواطنين على التعبئة من المحطات بزيادة ألف ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى