أرشيف

مصر تسلم رئاسة "مجموعة الـ77 والصين" إلى فلسطين الإثنين

اخبار من اليمن يتوجه وزير الخارجية المصري سامح شكري، الإثنين 14 يناير/كانون الثاني الجاري، إلى نيويورك، لحضور مراسم تسليم رئاسة “مجموعة الـ77 والصين” من مصر إلى فلسطين، وفقا للعين الإخبارية.

ويلقي شكري الكلمة الافتتاحية لاجتماع المجموعة المزمع عقده، الثلاثاء، بمقر منظمة الأمم المتحدة، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيسة الجمعية العامة ماريا اسبينوزا، وسكرتير عام الأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد حافظ أن ترأس بلاده لأعمال مجموعة الـ77 والصين على مدار العام الماضي، وللمرة الثالثة في تاريخ المجموعة، جاء امتداداً للدور الريادي الذي تضطلع به القاهرة على مستوى الدول النامية.

ويعقد الوزير المصري عدداً من اللقاءات الثنائية المهمة مع عدد من كبار مسئولي المنظمة الدولية أثناء زيارته إلى نيويورك.

وأشار “حافظ” إلى أن المجموعة تعد أكبر محفل تفاوضي باسم الدول النامية داخل أروقة منظمة الأمم المتحدة، ويستهدف تعزيز المصالح الاقتصادية والتنموية لتلك الدول.

وأضاف أن مصر حرصت خلال رئاستها المجموعة، وبدعم كافة الدول الأعضاء، على الدفاع عن مصالح وقضايا الدول النامية، وفقاً لأولوياتها واحتياجاتها في شتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، فضلاً عن الدفع قدماً بما تصبو إليه دول المجموعة من تحقيق نظام دولي أكثر عدلاً وتمثيلاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى