أرشيف

مليشيا #الحـوثي تنهب شحنة كلور تابعة لليونيسف في #صنـعاء

اخبار من اليمن عدن تايم – العين الاخباريةنهبت مسلحو مليشيا الحوثي الانقلابية شحنة صحية كبيرة من مادة الكلور في العاصمة اليمنية صنعاء تابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف).

وذكر التلفزيون اليمني الرسمي، السبت، أن 4 من عناصر مليشيا الحوثي قاموا بنهب كميات كبيرة من مادة الكلور، قبل أن يتم بيعها إلى أحد التجار بمبلغ 60 مليون ريال يمني.

وكانت هذه الكميات من الكلور مخصصة لتنقية مياه الشرب بهدف مكافحة وباء الكوليرا في اليمن، حسب المصدر.

وطيلة السنوات الثلاث الماضية ظلت مليشيا الحوثي هي المتحكمة الرئيسية بالمعونات المقدمة من المنظمات الأممية، بحكم سيطرتها على ميناءي الحديدة والصليف غربي اليمن، وكذلك مطار صنعاء الدولي، لتقوم بحرف المسار نحو الاتجاه الذي تريد.

وبحكم عملها من العاصمة صنعاء وخشية من البطش الحوثي التزمت المنظمات الأممية الصمت حيال التصرفات الحوثية التي كانت مفضوحة للعيان، وتسهم يوماً بعد آخر في تدهور الأوضاع الإنسانية بصنعاء والمناطق الخاضعة للانقلاب.

وعشية العام الجديد 2019، خرج برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة عن صمته، ليكشف عن دراسة استقصائية أجراها على مسجلين مستهدفين، وكشف فيها أن المئات من سكان صنعاء لم يحصلوا على استحقاقهم من الحصص الغذائية، فيما حُرم الجوعى من حصصهم بالكامل في باقي المحافظات الخاضعة للانقلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى