أرشيف

ارتباك للأمم المتحدة بشأن الجنرال كاميرت

اخبار من اليمن ظهرت الأمم المتحدة , بموقف متناقض ومرتنبك , بشأن مصير رئيس لجنة إعادة التنسيق وقائد فريق المراقبين الدوليين في الحديدة اليمنية، الجنرال الهولندي ،باتريك كاميرت، وأكدت انه لا يزال مستمر في عمله ولم يتقدم باستقالته.. بعد ان كانت قد اعلنت انتهاء مهمة كاميرت , ابلغت الحكومة اليمنية ان الجنرال كاميرت تقدم بطلب اعفائه من مهامه .

نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم للمنظمة الدولية في نيويورك , علق اليوم على استقالة كاميرت بالقول “

“لا لم يستقل، هو مستمر في عمله وقد كان في الرياض مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث، حيث التقيا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي”.. وأردف: “إذا حدث أي شيء آخر فسوف نعلنه، كاميرت مستمر في عمله هذه المرحلة”.

التصريحات الجديدة قد تكون محاولة من الأمم المتحدة إنقاذ سمعتها , بعد ان قوبلت استقالة كاميرت , بهجوم واسع من قبل الاعلاميين والسياسيين والناشطين في اليمن على الامم المتحدة ومبعوثها مارتن غريفيث المتهم بالانحياز للحوثيين .

والأربعاء، قال مصدر رفيع في الحكومة اليمنية، إن الجنرال الهولندي باتريك كاميرت قدم استقالته من مهامه، بعد أن عجز عن تنفيذ اتفاق السويد.

وكشفت مصادر دبلوماسية في اروقة الأمم المتحدة عن شخصية دانماركية هي البديل للجنرال الهولندي وستحل مكانه في المهمة الدولية الخاصة بمراقبة الاوضاع في الحديدة وتنفيذ اتفاق استوكهولم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى