اخبار اليمن

الكتلة البرلمانية للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية تقر خطة عملها للنصف الثاني من العام 2026

عقدت الكتلة البرلمانية للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية اجتماعها الدوري الثالث للعام 2026 برئاسة الدكتور عبد الرحمن صالح معزب. تركزت النقاشات حول عدد من الملفات الهامة.

بدأ الاجتماع بقراءة الفاتحة على أرواح عدد من الشهداء الذين قدموا تضحيات في سبيل الوطن، من بينهم العميد يحيى وحيش قائد الفرقة الأولى مقاومة وطنية. وقد تم التأكيد على أهمية استكمال إجراءات محاكمة المتورطين في جريمة اغتياله وضرورة اتخاذ خطوات حاسمة ضد المليشيات المدعومة من إيران.

كما ناقش الأعضاء التقرير الذي قدمه النائب إبراهيم المزلم حول مشاركته في الجمعية العامة الـ152 للاتحاد البرلماني الدولي التي عُقدت في إسطنبول في أبريل 2026. وأثنى الحضور على الجهود المبذولة لإعادة استئناف جلسات مجلس النواب، مما يعكس حرصهم على استعادة الدور التشريعي الفاعل.

علاوة على ذلك، تناول الاجتماع الأداء العسكري للقوات المسلحة وأشاد بمستوى التنظيم والانضباط، مُعتبرًا المقاومة الوطنية نموذجًا يُحتذى به في تعزيز الكفاءة وتحقيق الأهداف الوطنية. في ختام الاجتماع، تم اعتماد مصفوفة خطة العمل للنصف الثاني من العام 2026، مع النظر في عدد من القضايا التنظيمية الأخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى