اخبار اليمن

عسكريون في محور بيحان يشتكون من خصميات مالية وإجراءات معقدة في استلام الإكراميات

عبر عسكريون في محور بيحان بمنطقة مأرب عن استيائهم من خصميات وصفوها بالإلزامية تصيب إكرامياتهم المالية. وأشار الجنود إلى أن الاقتطاعات تصل إلى نحو 200 ألف ريال يمني من مستحقات كل جندي.

قال الجنود إنهم يُلزمون بالحضور شخصياً إلى مدينة مأرب للحصول على إكرامياتهم، رغم إمكانية تحويل المبالغ عبر شركات الصرافة إلى مديرية بيحان، مؤكدين أن هذه الإجراءات مستمرة منذ سنوات دون أي معالجة فعلية للمشكلة.

وأضاف العسكريون أن هناك تأخيرات في صرف الرواتب حيث تُدفع أنصاف الرواتب في بعض الألوية، بينما يتقاضى آخرون راتباً بالكامل كل خمسة أو ستة أشهر. وطالبوا وزارة الدفاع والجهات المسؤولة بالتدخل الفوري لوقف الخصميات وضمان صرف مستحقاتهم المالية بشكل منتظم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى