اخبار اليمن

وفاة الفنان والملحن السعودي عبدالله القرني “نجم الخليج” بعد غيبوبة مفاجئة في القاهرة

غيب الموت الفنان والملحن السعودي عبدالله القرني، المعروف بلقب “نجم الخليج”، اليوم الإثنين، في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة. جاء رحيله بعد تعرضه لأزمة صحية حادة أدت إلى دخوله في غيبوبة مفاجئة لم يُكتب له الإفاقة منها.

نعى الدكتور عائض القرني، ابن عمه الفنان الراحل، عبر حسابه الرسمي بعبارات مؤثرة، حيث أبدى حزنه العميق لفقدان “عبدالله بن سعيد بن عايض آل مجدوع القرني”.

تسبب خبر وفاته في حالة من الحزن العميق بين الوسط الفني الخليجي والعربي، نتيجة لما قدمه الراحل خلال مسيرته الفنية الحافلة. توفي عبدالله القرني يوم السابع من شهر محرم لعام 1448 هـ، إثر مشاكل صحية تعرض لها أثناء وجوده في مصر.

لفت الفنان الراحل الأنظار إلى موهبته بعد مشاركته الناجحة في برنامج المواهب الشهير “نجوم الخليج” في الفترة ما بين 2005 و2007، حيث تمكن من الفوز بلقب الموسم الثالث، مما ساهم في انطلاق مسيرته الفنية التي شهدت نجاحاً ملحوظاً في الغناء والتلحين.

قدم عبدالله القرني مجموعة من الأعمال الغنائية التي نالت استحسان الجمهور، من أبرزها أغنية “غابت ثمان سنين”، المعروفة بأسلوبها المميز، كما تميز بأداء الألوان الغنائية الخليجية والتراثية، التي شكلت محاور هويته الفنية على مر السنوات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى