اخبار اليمن

رئيس مجلس النواب الشيخ البركاني يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع أذربيجان في مؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي

التقى رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني ورئيسة المجلس الوطني لجمهورية أذربيجان صاحبة غافا روفا في باكو على هامش الدورة الـ 20 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

تناول اللقاء المستجدات السياسية والاقتصادية الإقليمية والدولية، وطُرحت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير التعاون البرلماني. تم اقتراح تشكيل لجنة صداقة برلمانية من أجل تعزيز وتوطيد العلاقات بين المجلسين.

وفي سياق اللقاء، أشار الشيخ البركاني إلى الجهود الهامة التي تبذلها أذربيجان في استضافة المؤتمر، بينما استعرض الأوضاع في اليمن والتحديات التي يواجهها جراء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، والذي يشكل تهديدًا للأمن الإقليمي والدولي.

رحبت رئيسة المجلس الوطني الأذربيجاني بالوفد المرافق للشيخ البركاني، مؤكدة دعم بلادها للشرعية والاستقرار في اليمن. حضر اللقاء أيضًا النائب إيفاز قربانوف من المجلس الوطني الأذربيجاني.

على صعيد آخر، شارك الوفد البرلماني في اجتماعات تشاورية خاصة بالمجموعة العربية، حيث تمحورت النقاشات حول التنسيق حول القضايا المشتركة وبلورة رؤى موحدة.

كما تم اختيار الجمهورية اليمنية كعضو في لجنة حقوق الإنسان والمرأة ضمن اللجان الرئيسية للاتحاد، مما يعزز دورها في المحافل الدولية ويدعم القضايا الحقوقية والإنسانية.

في سياق زيارة الوفد، تم الاطلاع على طبيعة عمل المجلس الوطني الأذربيجاني وتجربته البرلمانية، مما يعكس تبادل الخبرات بين الجانبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى