اخبار اليمن
توقف تشغيل محطة عباس في لحج نتيجة مطالبات شركة الأهرام للطاقة بمستحقاتها المالية

أفادت مصادر محلية من محافظة لحج بأن توليد الطاقة في محطة عباس تعطل نتيجة توجيهات من شركة الأهرام للطاقة المشتراة التي طالبت بإيقاف تشغيل محطة الأهرام في الحوطة بسبب مستحقاتها المالية المتأخرة لدى الحكومة.
وأضافت المصادر أن قيادة كهرباء لحج تعمل حالياً على اتخاذ إجراءات سريعة، حيث تقوم بإجراء اتصالات وتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة بالإضافة إلى الجهات المعنية في وزارة الكهرباء والإدارة العامة للكهرباء في عدن. الهدف من هذه الجهود هو الوصول إلى حلول عاجلة تعيد تشغيل المحطة وإنهاء الأزمة القائمة.
الجدير بالذكر أن توقف محطات الطاقة في لحج قد أثر بشكل مباشر على إمدادات الكهرباء، مما زاد من معاناة السكان في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة.



