اخبار اليمن

بحث دعم اليابان لقطاع التعليم الفني والتدريب المهني في عدن

بحث وزير التعليم الفني والتدريب المهني، الدكتور أنور كلشات، مع السفير الياباني لدى اليمن، يونيتشي ناكاشيما، ورشة العمل الممولة من الحكومة اليابانية في قطاع التعليم الفني، والتي تم تنفيذها في العاصمة المؤقتة عدن. يأتي هذا اللقاء في إطار تسليط الضوء على مدى الإنجاز في مشروعات التأهيل والتطوير بالمعهد التقني.

قامت هذه الزيارة الميدانية للمعهد التقني، والتي شملت الاطلاع على سير العمل في مشروع إعادة تأهيل القاعات والورش التدريبية، بالتأكيد على توفير تجهيزات حديثة تساهم في تعزيز العملية التعليمية ودعم التخصصات الفنية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل.

استمع الوزير والسفير إلى شرح مفصل من الجهة المنفذة حول مراحل التنفيذ ونسب الإنجاز المحققة، مما يعكس الجهود المبذولة لتوفير بيئة تدريبية حديثة تساهم في رفع كفاءة مخرجات التعليم الفني.

أشاد الوزير كلشات بالدعم المستمر من الحكومة اليابانية لقطاع التعليم الفني، مشيرًا إلى أن المشروعات الممولة التي تشرف عليها منظمة الهجرة الدولية تشمل إعادة تأهيل وتجهيز بعض الأقسام الفنية في ستة معاهد منتشرة في عدن ولحج وتعز.

ومن جانبه، أكد السفير الياباني التزام حكومة بلاده باستمرار دعم الشعب اليمني من خلال مشاريع تنموية تعزز القدرات المؤسسية والتعليمية، مما يساهم في جهود التنمية في مختلف القطاعات الحيوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى