الكويت تدين الاعتداءات الإيرانية المتكررة على أراضيها وتؤكد حقها في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية سيادتها

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن استنكارها القوي لتكرار الاعتداءات الإيرانية على أراضي دولة الكويت، مشيرة إلى أن الهجوم الذي وقع فجر اليوم يعد انتهاكًا صارخًا لسيادة البلاد. وتعتبر الوزارة أن هذه الهجمات تهدد أمن واستقرار المواطنين والمقيمين.
وفي بيانٍ لها، نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أكدت الخارجية الكويتية أن الاعتداءات المستمرة تشكل خرقًا واضحًا لقواعد القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، محذرة من أنها تعكس تصعيدًا خطيرًا في المنطقة ويهدد الجهود المبذولة لخفض التوتر.
وأشارت الوزارة إلى أن استمرار هذه الأعمال العدائية يأتي في وقت تشهد فيه المنطقة تحركات سياسية وجهود دبلوماسية تهدف إلى التهدئة، مما يجعل هذه العدوانات تحديًا مباشرًا للإرادة الدولية التي تدعم الحلول السلمية. وتسبب هذه الأعمال في تعقيد الأوضاع الإقليمية.
وجددت وزارة الخارجية الكويتية التأكيد على حقها المشروع في اتخاذ الإجراءات الضرورية لحماية سيادتها وضمان أمن واستقرار البلاد، وفقًا لما يقره القانون الدولي. وشددت على التزامها باتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على سلامة الشعب والمقيمين على أراضيها.


