أرشيف

منها قضية الأغبري… برلماني في صنعاء يكشف عن تلاعب حوثي خطير بقضايا الجنايات في مناطقها

اخبار من اليمن أقدمت جماعة الحوثي الإنقلابية على اطلاق عدد من المتهمين بقضايا خطرة وحساسة دون ضمان أو اتمام لفترة المحكومية الصادرة عليهم.

وتحدث عضو برلمان صنعاء التابع لجماعة الحوثي الإنقلابية أحمد سيف حاشد عن عدد من القضايا المشبوهة والتي لم يسري فيها مجرى العدالة جراء قرارات القضاء التابع لجماعة الحوثي الإنتهازية و الفاسد.

وطرح حاشد عدد من القضايا خلال سلسلة تغريدات رصدها “المشهد اليمني”، والتي كان حكم القضاء فيها منافياً لما تم تنفيذه فيما كشف عن مناقضات غريبة في عدد من القضايا الإجرامية التي شكلت رأي عام في أوساط المجتمع اليمني.

وقال حاشد إنه ليس مقتنعاً حتى اللحظة بالسبب المعلن حيال ما حدث من تعذيب مرعب للمغدور به الشاب الأغبري، وتسائل : هل السؤال بهذ الشأن مذموم أم الجواب هو الحلقة المفقودة؟!

من جانب أخر، سلط حاشد الضوء على قضية مقتل الصماد، متسائلاً لماذا لم يتم إعدام المتورطين في قضية قتلة؟ خاصة بعد أن زعمت ميليشيا الحوثي أنه تم القبض عليهم، وكذلك الحال في قضايا عدد آخر من قيادات الحوثي الذين تم قتلهم كالخيواني والمتوكل.

وسخر حاشد من الألية المتبعة بعد كل جريمة قتل تحدث في مناطق سيطرة الجامعة، حيث يتم القبض على الجاني بعد ساعتين من موقوع الجريمة ويعترف خلال 24 ساعة اعترافاً وصفه بأنه مخيط في إشارة إلى أنه اعتراف تفرضه عناصر الحوثي عليه.

وأضاف حاشد أن المتهم سرعان ما ينكر جريمة القتل التي اعرتف بها سابقاً في أول جلسة محاكمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى