أرشيف

حالة الطقس ودرجات الحرارة في اليمن اليوم السبت

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرتة اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وتوقعت النشرة أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم وهطول أمطار متفاوتة الشدة متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية وتكون أكثر غزارة على أجزاء من محافظات (لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، غرب ذمار، المحويت، حجة وغرب صعدة) كما تشمل الأمطار الهضاب الداخلية لمحافظات (البيضاء، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) في فترتى الظهيرة والمساء.
وذكرت أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئياً حار ورطب وهطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية وصولاً إلى أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح نشطة على الساحل الجنوبي وباب المندب وأقصى سرعة لها 26 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.
وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية سيكون فيها طقس صحو إلى غائم جزئياً حار نهاراً مع احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من صحاري محافظتي (المهرة وحضرموت).
فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح السطحية جنوبية إلى جنوبية غربية وأقصى سرعة لها إلى 35 عقدة تؤدي إلى اضطراب البحر وارتقاع الأمواج.
ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة المواطنين:-
1- في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.
2- سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض مدى الرؤية الأفقية نتيجة لهطول الأمطار أو تشكّل الضباب.
3- مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن الصغيرة في أرخبيل سقطرى من الرياح الشديدة التي تؤدي إلى اضطراب البحر وارتقاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى