الارشيف / اخبار الفن

السعودية.. جراحة ناجحة تستأصل ورمًا من جوف رحم مريضة ببريدة

اخبار من اليمن تمكن الفريق الطبي بمستشفى الولادة والأطفال ببريدة بالسعودية من إنهاء معاناة مريضة تشكو من نزيف رحمي متكرر أدى إلى فقر دم مزمن، وآلام في أسفل البطن، بعد إجراء تدخل جراحي استغرق 30 دقيقة تكللت بالنجاح.

 وأوضح تجمع القصيم الصحي أن المريضة راجعت عيادة توقف النزيف مفيدة في شكواها للفريق الطبي المعالج معاناتها من نزيف متكرر منذ مدة طويلة، مع إحساسها بألم مستمر في منطقة الحوض، مسببًا لها عدم الراحة وعدم ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

 وبيّن أن المريضة أجريت لها الفحوصات السريرية والمخبرية، وتصوير منطقة الحوض بالأشعة الصوتية وأشعة الرنين المغناطيسي، التي بينت وجود ورم ليفي داخل تجويف الرحم يزيد مقاسة عن 3 سم، وبحاجة إلى جراحة لاستئصاله، حيث أجرى الفريق الطبي جراحة دقيقة لاستئصال الورم الليفي من باطن الرحم عبر استخدام تقنية المنظار الجراحيhysteroscopy surgical ، وهي تعد من الطرق الحديثة التي تستخدم في هذا المجال بدلًا من الجراحة التقليدية، لافتًا الفريق إلى أن العملية تكللت ولله الحمد بالنجاح واستطاعت المريضة من مغادرة المستشفى بعد مرور 24 ساعة من العملية وهي تتمتع بصحة جيدة.

 يذكر أن مستشفى الولادة والأطفال ببريدة أجرى خلال العام الجاري 2023م أكثر من 1965 عملية جراحية تكللت بفضل الله بالنجاح، حيث بلغت عمليات جراحات النساء 1329 عملية، فيما بلغت عمليات جراحات الأطفال 636 عملية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
السعودية.. جراحة ناجحة تستأصل ورمًا من جوف رحم مريضة ببريدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. جراحة ناجحة تستأصل ورمًا من جوف رحم مريضة ببريدة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. جراحة ناجحة تستأصل ورمًا من جوف رحم مريضة ببريدة.