الارشيف / اخبار الفن

الضمان الاجتماعي.. مسارات التمكين وخطوات الاستفادة

اخبار من اليمن ما هي مسارات التمكين من الضمان الاجتماعي وكيفية الاستفادة منها؟.. سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث  يسعى الضمان الاجتماعي إلى تمكين مستفيديه من تحقيق الاستقلال المالي والاعتماد على الذات، وذلك من خلال مجموعة من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تأهيلهم وتدريبهم ودعم مشاريعهم الإنتاجية والأعمال الريادية.


وتنقسم مسارات التمكين من الضمان الاجتماعي إلى ثلاثة مسارات رئيسة

 

  • -مسار التدريب والتأهيل، ويهدف إلى تأهيل وتدريب مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل، من خلال البرامج التدريبية والتطويرية التي تلبي احتياجاتهم ومهاراتهم.
    – يهدف مسار التوظيف إلى توفير فرص عمل مناسبة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة.
    – يهدف تمكين الأعمال إلى دعم المشاريع الإنتاجية والأعمال الريادية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، من خلال توفير التمويل والتدريب والدعم الفني.
  • قدم مسار التدريب والتأهيل مجموعة من البرامج التدريبية والتطويرية في مختلف المجالات، مثل المهارات المهنية والإدارية والتقنية واللغات. كما يوفر الدعم والمساندة للمستفيدين خلال فترة التدريب، وذلك من خلال متابعة الحالة وتوجيه المستفيد إلى الشركاء المنفذين.

 

كما يوفر مسار التوظيف مجموعة من الفرص الوظيفية المتاحة في القطاعين الحكومي والخاص، وذلك من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والخاصة. كما يقدم الدعم للمستفيدين في عملية البحث عن العمل، وذلك من خلال توفير برامج التدريب والتأهيل الموجهة للوظائف الشاغرة.

 

ويهدف مسار تمكين الأعمال إلى دعم المشاريع الإنتاجية والأعمال الريادية لمستفيدي الضمان الاجتماعي، من خلال توفير التمويل والتدريب والدعم الفني. كما يسهل وصول المستفيدين إلى الجهات الداعمة والتمويلية ومسرعات وحاضنات الأعمال.

 

كيفية الاستفادة من مسارات التمكينيمكن لمستفيدي الضمان الاجتماعي الاستفادة من مسارات التمكين من خلال التواصل مع فروع الضمان الاجتماعي في جميع مناطق المملكة. كما يمكنهم الاطلاع على المزيد من المعلومات حول هذه المسارات من خلال الموقع الإلكتروني للضمان الاجتماعي

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
الضمان الاجتماعي.. مسارات التمكين وخطوات الاستفادة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الضمان الاجتماعي.. مسارات التمكين وخطوات الاستفادة، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الضمان الاجتماعي.. مسارات التمكين وخطوات الاستفادة.