الارشيف / اخبار الفن

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 جميع المحافظات

اخبار من اليمن موعد تنسيق الدبلومات الفنية.. يبدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3سنوات بعد انتهاء تنسيق الثانوية العامة 2023.

 

 ويتضمن تنسيق الدبلومات الفنية 2023 العديد من التخصصات لنظامي 3 و5 سنوات، ويتاح أمام الطلاب في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات العديد من المسارات التعليمية.


وتعلن وزارة التعليم العالي موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023 -2024، والذي سيبدأ في سبتمبر المقبل بعد انتهاء تنسيق الجامعات 2023 للثانوية العامة.

 

وبدأت وزارة التعليم العالي اليوم فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات للدبلومات والشهادات الفنية 2023 الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات وهذه الكليات هي كليات الفنون الجميلة «عمارة - فنون بجامعات حلوان - الإسكندرية - المنيا - جنوب الوادي بالأقصر فنون فقط، وكليات الفنون التطبيقية بجامعات حلوان - بنها - بني سويف - دمياط- طنطا.

 

وتتاح اختبارات القدرات 2023 للدبلومات الفنية للطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية  المدارس الفنية المتقدمة الصناعية - دبلوم المعاهد الفنية الصناعية.

 

رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 جميع المحافظات


ووفقا لقرار وزارة التعليم العالي- يسمح للطلاب الحاصلين على الشهادات الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات بعد الإعدادية تخصصات (صناعي - تجاري - - زراعي) ونظائرهم بمجموع درجات 70% على الأقل من المجموع الكلي فقط في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم إلى مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للالتحاق ببعض كليات ومعاهد الجامعات الحكومية المصرية.

فيما تقبل الجامعات المصرية 10% من إجمالي الأعداد المقرر قبولها بهذه الكليات من طلاب الدبلومات الفنية 2023.

نظام تنسيق الدبلومات الفنية 2023 تجاري نظام 3 سنوات، يتاح للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الفنية التجارية القبول بالكليات الجامعية، ومنها القبول بكليات (التجارة وبرنامج التعليم التبادلي) من جميع الشعب، فيما يشترط اجتياز الطالب الاختبارات التي تجرى للطلاب المرشحين إلى برنامج التعليم التبادلي بكليتي السياحة والفنادق جامعتي حلوان والإسكندرية بعد الترشيح.

ويتاح لهم القبول بالمعاهد الفنية الصحية شعب التسجيل الطبى والإحصاء يتم وفقًا لقواعد القبول الجغرافي والتي مدة الدراسة بها سنتان، ومن الحاصلين على الثانوية التجارية من التخصصات التالية الإدارة والتسويق وسوق المال، سواء المعاهد الفنية الصحية التابعة لوزارة الصحة أو التابعة للجامعات.

كما يتاح لطلاب الدبلوم التجاري 3 سنوات القبول بالكليات التكنولوجية، وهي المعاهد الفنية التجارية المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي مدة الدراسة بها سنتان، من جميع الشعب وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي، أو القبول بالمعاهد العالية الخاصة من الحاصلين على الثانوية التجارية نظام 3 سنوات بشرط الحصول على 60% فأكثر ويتم القبول بها في ضوء رغبة الطالب خارج قاعدتي القبول الجغرافي والإقليمي.

 

ويمكن الاطلاع على توقعات القبول بالكليات والمعاهد في تنسيق الدبلومات الفنية لطلاب الدبلوم التجاري 3 سنوات والاسترشاد بنتائج التنسيق للعام الماضي من خلال هذا الرابط هنا 


وبالنسبة لطلاب الدبلوم الزراعي، فيحق لهم التقديم في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات في عدة كليات وفقا لمؤشرات القبول والدرجات النهائية، ومنها القبول بكليات الزراعة من جميع الشعب وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي وكذلك القبول ببرنامج التعليم التبادلي في كلية السياحة والفنادق والقبول بكليات التربية في الجامعات وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي.

ويتاح لهم القبول بالكليات التكنولوجية وهي المعاهد الفنية المتوسطة التابعة لوزارة التعليم العالي مدة الدراسة بها سنتان، والتي تشمل المعاهد الفنية للسياحة والفنادق (المطرية - الإسكندرية - بورسعيد - قنا)، والقبول بالمعاهد العالية الخاصة بشرط الحصول على 60% فأكثر للدرجات ويتم القبول بها في ضوء رغبة الطالب خارج قاعدتي القبول الجغرافي والإقليمي.


ويتيح تنسيق الدبلومات الفنية 2023 نظام 3 سنوات صناعي الالتحاق بكليات الجامعية كليات الآثار في (جامعات القاهرة- الفيوم- أسوان- سوهاج - قنا - الأقصر- دمياط - الزقازيق - مطروح) في تخصصات (ترميم آثار- ترميم دقيق- ترميم معماري)، وكذلك كلية التربية جامعة حلوان من جميع التخصصات.

 

ويمكن لطلاب الدبلومات الفنية الصناعية 3 سنوات القبول في كلية الاقتصاد المنزلي جامعات حلوان والمنوفية والعريش تخصصات ملابس جاهزة - نسيج - جلود وبدائلها، وكذلك كلية التكنولوجيا والتعليم الصناعي في جامعات حلوان والسويس وسوهاج وبني سويف من جميع التخصصات، بالإضافة إلى برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق بجامعتي حلوان والإسكندرية.

ويتاح أيضا لطلاب الدبلوم الصناعي 3 سنوات القبول بالمجمعات التكنولوجية المتكاملة (الأميرية - الفيوم - السلام) والمجمع التكنولوجي المتكامل بالفيوم، وكذلك القبول بالكليات التكنولوجية (المعاهد الفنية الصناعية المتوسطة الحكومية) التابعة لوزارة التعليم العالي (مدة الدراسة بها سنتان)، بجانب الالتحاق بالجامعات التكنولوجية الجديدة والمعاهد العليا الخاصة والمعاهد الفنية والمعاهد الفنية الصحية، وكذلك المعاهد الهندسية الخاصة.


أما تنسيق الدبلومات الفنية 2023 سياحة وفنادق، فيتاح لهم التقديم عبر موقع التنسيق في المسارات المتاحة ومنها برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق بجامعتي حلوان والإسكندرية من جميع الشعب، وكذلك القبول بالمعاهد الحكومية المتوسطة للسياحة والفنادق وهي معهد فني فنادق المطرية ومعهد فني فنادق الإسكندرية ومعهد فني فنادق بورسعيد ومعهد فني فنادق قنا.

 

ويتاح في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 سياحة وفنادق التقديم في معهد فني فنادق المطرية «شعبة مطاعم»، ومعهد فني فنادق الإسكندرية «شعبة مطاعم»، ومعهد فني فنادق قنا «شعبة مطاعم»، بالإضافة إلى المعاهد العالية الخاصة للسياحة والفنادق، حيث تقبل تلك المعاهد الطلاب الحاصلين على الثانوية الفندقية نظام 3 سنوات بشرط الحصول على 60% فأكثر من المجموع الكلي للدرجات.

 

وجاتء مؤشرات القبول في تنسيق الدبلومات الفنية 2023 سياحة وفنادق من خلال موقع التنسيق من خلال هذا الرابط..

https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Fani/Limits/2022/9.html

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 جميع المحافظات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 جميع المحافظات، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رابط تنسيق الدبلومات الفنية 2023 جميع المحافظات.