الارشيف / اخبار الفن

«البرلمان العربي» يدعو لتوطين النهضة الصينية بالتكنولوجيا المتطورة بالدول العربية

اخبار من اليمن قام عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له بزيارة إلى شركة هواوي المتخصصة في مجال التكنولوجيا الحديثة وزيارة أخرى إلى مصنع سيارات شركة بي واي دي في العاصمة بكين، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى جمهورية الصين الشعبية، تلبية للدعوة الواردة من رئيس برلمان الصين.

وخلال هاتين الزيارتين، اطلع العسومي ووفد البرلمان العربي على التجربة الصينية الفريدة في مجال التكنولوجيا المتقدمة والصناعات الحديثة، حيث استمع إلى شرح مفصل للدور الذي تقوم به شركة هواوي في مجال صناعة الأجهزة التي تعتمد على أحدث التكنولوجيا المتطورة على مستوى العالم.

وخلال زيارته إلى مصنع سيارات بي واي دي، اطلع العسومي ووفد البرلمان العربي على تفاصيل العملية التصنيعية التي يقوم بها المصنع، والتي تعتمد بنسبة تتعدى التسعين بالمائة على الإنسان الآلي، فضلا عن المستويات المختلفة التي يقدمها المصنع من أنواع السيارات، على نحو يلائم مستويات الدخل المختلفة.

وخلال هاتين الزيارتين، أشاد "العسومي" بالنهضة الصينية المتطورة في هذه المجالات، مثمنا بشكل خاص اهتمام الصين بالبحث العلمي، الذي تخصص له نسبة كبيرة جدا في هذه المجالات الحيوية، داعيا الصين إلى توسيع نطاق تعاونها مع الدول العربية في هذه المجالات ونقل تجربتها إليها، مضيفا أن الصين تعد من الدول التي لا تحتكر صناعة التكنولوجيا لديها، وإنما تعمل على نقلها إلى الدول الأخرى، وخاصة الدول النامية، مؤكدا أن هذه فرصة أمام الدول العربية لنقل وتوطين صناعة التكنولوجيا الحديثة لديها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
«البرلمان العربي» يدعو لتوطين النهضة الصينية بالتكنولوجيا المتطورة بالدول العربية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر «البرلمان العربي» يدعو لتوطين النهضة الصينية بالتكنولوجيا المتطورة بالدول العربية، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى «البرلمان العربي» يدعو لتوطين النهضة الصينية بالتكنولوجيا المتطورة بالدول العربية.