الارشيف / اخبار الفن

بأرقام استثنائية.. ثلاثي الـ "هاتريك" يمنحون الدوري الإنجليزي "ليلة تاريخية"

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

اخبار من اليمن بداية تاريخية شهدتها منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، في مباريات اليوم السبت، الحافلة بالأهداف الغزيرة والأرقام الاستثنائية والتاريخية.

وأقيمت اليوم السبت عدد من المباريات ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي، والتي شهدت توهج الثلاثي: النرويجي إيرلينج هالاند، الكوري الجنوبي هيونج مين سون، الإيرلندي إيفان فيرجسون.

وسجل الثلاثي هالاند وسون وفيرجسون، "هاتريك" في المباريات التي خاضتها فرقهم في الدوري الإنجليزي، وهو ما جعل اليوم السبت، استثنائيا بالمسابقة.

وتعد هذه المرة الثانية في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز "البريمرليج"، التي يسجل فيها 3 لاعبين مختلفين "هاتريك" في ذات اليوم.

وكانت المرة الأولى في 23 سبتمبر 1995، حيث سجل الثلاثي آلان شيرار، روبي فاولر وتوني يبواه "هاتريك" في ذات اليوم بالبريميرليج.


إيرلينج هالاند

9ffe291dc1.jpg

قاد النجم النرويجي إيرلينج هالاند، فريقه مانشستر سيتي لتحقيق فوزًا كبيرًا على ضيفه فولهام، بخماسية أهداف مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتألق النجم النرويجي إيرلينج هالاند حيث تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" خلال المباراة.

وأصبح هالاند أسرع لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل 42 هدفا في البريميرليج، وذلك خلال 39 مباراة فقط، متفوقا على رقم آندي كول وآلان شيرار (40 هدفا خلال 45 مباراة).

كما وصل المهاجم النرويجي للمساهمة رقم 50 له (42 هدفا - صناعة 9 أهداف) خلال 39 لقاء دوري فقط.

وبذلك، نجح هالاند في تحطيم الرقم التاريخي الذي كان يملكه الإنجليزي أندي كول أسطورة مانشستر يونايتد وبطل الثلاثية التاريخية مع الشياطين الحمر عام 1999.

كذلك، احتل هالاند صدارة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 6 أهداف، بفارق هدفين عن الكاميروني بريان مبيومو نجم برينتفورد.

وهذا هو الهاتريك الخامس لهالاند في مسيرته بالبريميرليج، منذ انتقاله إلى مانشستر سيتي في صيف 2022.


سون هيونج مين

74b7148025.jpg


قاد الكوري الجنوبي سون هيونج مين، فريقه توتنهام لتحقيق فوزًا عريضًا على مضيفه بيرنلي، بخماسية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "تيرف مور"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

سجل الكوري الجنوبي سون هيونج مين قائد توتنهام 3 أهداف "هاتريك" في المباراة، ليحقق العديد من الأرقام التاريخية.

ووصل سون للهاتريك رقم 4 في مسيرته بالدوري الإنجليزي متخطيا كل من كريستيانو رونالدو وديديه دروجبا وفرانك لامبارد ونيكولا أنيلكا وإيمانويل أديبايور وروبي كين وجاريث بيل.

كما وصل سون هيونج مين للهدف رقم 106 في الدوري الإنجليزي، متخطيا أيضا رونالدو (103 هدفا) ودروجبا (104 هدفا).


إيفان فيرجسون

07ec301c11.jpg


قاد المهاجم الإيرلندي الشاب إيفان فيرجسون، فريقه برايتون لتحقيق فوزًا كبيرًا على نظيره نيوكاسل يونايتد، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب "فالمر"، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي.

سجل ثلاثية برايتون المهاجم الشاب إيفان فيرجسون، في الدقائق 27 و65 و70.

وسجل فيرجسون البالغ من العمر 18 عاما فقط، ثلاثية فوز برايتون في المباراة، ليكتب الهاتريك الأول له في الدوري الإنجليزي.

وأصبح فيرجسون رابع أصغر لاعب يسجل "هاتريك" في تاريخ الدوري الإنجليزي وهو يبلغ من العمر 18 عاما، وذلك بعد كل من: كريس بارت ويليامز، وروبي فاولو ومايكل أوين.

انضموا لقناة متن الإخبارية على تيليجرام وتابعوا أهم الأخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بأرقام استثنائية.. ثلاثي الـ "هاتريك" يمنحون الدوري الإنجليزي "ليلة تاريخية" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بأرقام استثنائية.. ثلاثي الـ "هاتريك" يمنحون الدوري الإنجليزي "ليلة تاريخية"، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بأرقام استثنائية.. ثلاثي الـ "هاتريك" يمنحون الدوري الإنجليزي "ليلة تاريخية".