الارشيف / اخبار الفن

يوسف القعيد يكشف تفاصيل ما أشيع عن وجود خلاف بين جمال عبدالناصر ونجيب محفوظ

اخبار من اليمن أزال الأديب يوسف القعيد، الستار عن  تفاصيل ما أشيع عن وجود خلاف بين جمال عبدالناصر والأديب الراحل نجيب محفوظ الحاصل على جائزة نوبل.

 

وتابع خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن خالد جمال عبدالناصر، تواصل معه خلال مرض نجيب محفوظ طالبا زيارته.

وأكد أنه لم يستطع إعطاء ميعاد لخالد عبدالناصر قبل الرجوع إلى نجيب محفوظ، موضحا أن الأديب الراحل نجيب محفوظ أبدى ترحيبا غير عاديا بطلب خالد جمال عبدالناصر لزيارته.


واستطرد الأديب يوسف القعيد أن خالد جمال عبدالناصر قال إن والده كان يشتري كل رواية جديدة تصدر عن نجيب محفوظ بعدد أفراد الأسرة ليتم مناقشتهم والحديث عنها سويا.

 

وأشار إلى أن الأديب الراحل نجيب محفوظ دعا خالد جمال عبدالناصر، ليكون موجود بشكل دائم في الندوة التي كان يتم عقدها في فرح بوت بشكل دوري في الجيزة.

 

وأضاف أن السينما كانت شديدة الأهمية بالنسبة للأديب الراحل نجيب محفوظ وأساسية في حياته، موضحا أن فيلم خلي بالك من زيزو من الأعمال الماخوذة من رواية نجيب محفوظ وحقق نجاحا كبيرا في ذلك الوقت وبقى في السينما عدة أسابيع.


الكثير يفارقون الحياة ولكن لا يفارقون وجداننا أو أذهاننا بسبب إرثهم الكبير الذي لا يمكن نسيانه من علم وفن وأدب وعلوم وعلى رأسهم الأديب الراحل نجيب محفوظ الذي توفي في أغسطس 2006

 

أشهر مقولات الراحل نجيب محفوظ

 

ولد نجيب محفوظ في 11 ديسمبر 1911 وحصل على جائزة نوبل للآداب في عام 1988 وفي 30 أغسطس من عام 2006 رحل نجيب محفوظ عن عالمنا.


لنجيب محفوظ أسلوب مميز ومبدع ويختلف عن غيره بفارق جوهري وعلى مدار حياته قدم الكثير من الفنون الادبية وخلال السطور التالية نستعرض لكم بعض من أشهر مقولاته الادبية

 

قد تحدث أمور مؤسفة وتنهار صداقات قديمة، ولكن لا يعيب الرجل إلا العيب 

كيف نضجر وللسماء هذه الزرقة، وللأرض هذه الخضرة، وللورد هذا الشذا، وللقلب هذه القدرة العجيبة على الحب، وللروح هذه الطاقة اللانهائية على الإيمان. كيف نضجر وفي الدنيا من نحبهم، ومن نعجب بهم، ومن يحبوننا، ومن يعجبون بنا.

عندما تتكاثر المصائب يمحو بعضها بعضًا.. وتحل بك سعادة جنونية غريبة المذاق.. وتستطيع أن تضحك من قلب لم يعد يعرف الخوف!

الخوف لا يمنع من الموت ولكنه يمنع من الحياة.

ليس أتعس من الحظ السيء إلا الرضا به

فقال له قلبه: لا تجزع فقد ينفتح الباب ذات يوم تحية لمن يخوضون الحياة ببراءة الأطفال وطموح الملائكة

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
يوسف القعيد يكشف تفاصيل ما أشيع عن وجود خلاف بين جمال عبدالناصر ونجيب محفوظ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يوسف القعيد يكشف تفاصيل ما أشيع عن وجود خلاف بين جمال عبدالناصر ونجيب محفوظ، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يوسف القعيد يكشف تفاصيل ما أشيع عن وجود خلاف بين جمال عبدالناصر ونجيب محفوظ.