الارشيف / اخبار الفن

بعد تعاقده مع نادي الاتفاق السعودي.. المسيرة الكروية للهولندي الدولي جورجينو فينالدوم

اخبار من اليمن أعلن نادي الاتفاق السعودي تعاقده مع الهولندي الدولي جورجينو فينالدوم قادما من صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

المسيرة الكروية للهولندي الدولي جورجينو فينالدوم

 

ونشأ فينالدوم، 32 عاما، في الفئات العمرية لنادي فينورد قبل أن يلتحق بالفريق الأول وينتقل بعدها إلى أيندهوفن ليحط رحاله في أكثر من ناد إنجليزي مثل نيوكاسل وليفربول.

وضم باريس سان جيرمان الفرنسي لاعب الوسط الهولندي في 2021 قبل أن يعيره إلى روما الإيطالي وانتهاء إعارته الصيف الحالي.

 

ويلعب فينالدوم للمنتخب الهولندي منذ 2011 إذ شارك في بطولة كأس العالم 2014 وغاب عن الأخيرة بسبب الإصابة فيما خاض كأس أوروبا 2020.

 

وخلال مسيرته حقق فينالدوم بطولات لجميع الأندية التي مثلها ومن أبرز ما توج به دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

 

وتعد صفقة فينالدوم هي الأجنبية الرابعة لفريق المنطقة الشرقية بعد الأسكتلندي جاك هندري والفرنسي موسى ديمبلي والإنجليزي جوردان هندرسون.


جورجينيو جريجيون إميل وينالدوم ؛ مواليد 11 نوفمبر 1990 هو لاعب كرة قدم هولندي محترف يلعب كلاعب خط وسط لنادي الاتفاق في دوري المحترفين السعودي و‌المنتخب الهولندي.

 

كان فينالدوم من نتاج فريق فاينورد للشباب في الدوري الهولندي الممتاز، وأصبح أصغر لاعب على الإطلاق يمثل النادي عندما شارك لأول مرة في عام 2007، واستمر حتى لعب 134 مباراة على مدار خمس سنوات، وفاز بكأس هولندا في عام 2008. بعد رحيله من فاينورد، قضى فينالدوم أربعة مواسم مع نادي آيندهوفن، حيث فاز بكأس هولندا في موسمه الأول والدوري الهولندي في موسمه الأخير، وهو الموسم الذي حصل فيه أيضًا على جائزة أفضل لاعب في هولندا.

 

في عام 2015، انضم فينالدوم إلى نادي نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 14.5 مليون جنيه إسترليني، قبل أن يغادر بعد هبوط النادي بعد عام للانضمام إلى ليفربول في صفقة بقيمة 23 مليون جنيه إسترليني. في ليفربول، لعب فينالدوم دورًا أعمق في خط الوسط مما كان عليه في أنديه السابقة. في موسم 2018–19، سجل فينالدوم هدفين في مرمى برشلونة في مباراة الإياب في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تقدم ليفربول بنتيجة 4–3 في مجموع المباراتين، وكان أساسي عندما فاز النادي في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019. في الموسم التالي، لعب دورًا أساسيًا حيث فاز ليفربول بكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإنجليزي الممتاز، وهو أول لقب دوري للنادي منذ 30 عامًا. وقع فينالدوم مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في عام 2021 في صفقة انتقال مجانية.

 

فينالدوم هو أيضًا لاعب هولندي دولي، حيث خاض أكثر من سبعين مباراة دولية منذ ظهوره لأول مرة في 2011، وكان لاعبًا في الفريق الذي احتل المركز الثالث في كأس العالم 2014 والثاني في دوري الأمم الأوروبية 2018–19.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
بعد تعاقده مع نادي الاتفاق السعودي.. المسيرة الكروية للهولندي الدولي جورجينو فينالدوم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد تعاقده مع نادي الاتفاق السعودي.. المسيرة الكروية للهولندي الدولي جورجينو فينالدوم، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد تعاقده مع نادي الاتفاق السعودي.. المسيرة الكروية للهولندي الدولي جورجينو فينالدوم.