الارشيف / اخبار الفن

للقطاع الخاص والحكومي.. موعد اجازة 6 اكتوبر 2023

اخبار من اليمن تزايد البحث على مواقع التواصل الاجتماعي حول موعد اجازة 6 اكتوبر 2023 لموظفي الحكومة والقطاع الخاص.

 

موعد اجازة 6 اكتوبر 2023

حيث يعد هذا اليوم أحد أهم المناسبات التي تعكس انتصارات وأمجاد الجيش المصري والقيادة، حيث سطر التاريخ الانتصار العظيم الذي حققه الجنود الشجعان في أشد الأوقات صعوبة.

 

 كما أن الشعب يحتفلون به من خلال الاستمتاع بالإجازة وأيضًا تشغيل الأغنيات الوطنية، وسوف نتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع فيما يلي:


ذكرى النصر من المقرر أن تكون في اليوم السادس من شهر أكتوبر وذلك في كل عام، إذ أن القوات المسلحة تحتفل مع الشعب في هذا اليوم، حيث يستعيدون معا أمجاد هذا اليوم والانتصار العظيم الذي شهدته البلاد في هذا التوقيت، حيث أنهم عبروا القناة وحققوا المستحيل عندما صنعوا خط بارليف العظيم بعون الله ومساعدته.


كما جاء في القانون الخاص بالخدمة والعمل تم الإقرار أن العاملين داخل الدولة سوف يمنحون عطلات مدفوعة وذلك خلال ذكرى أكتوبر المجيد، وهذا بموجب القانون رقم 80 في عام 2016 الخاص بالخدمة المدنية، الذي نص على أن المواطن له الحق الكامل في الحصول على إجازة لذلك اليوم يكون مدفوع الأجر.

 

بالإضافة إلى أن القانون قد أعطى الأحقية لصاحب العمل في استدعاء الموظفين في العطلات الرسمية وذلك في حالة تطلب العمل ذلك، ولكن يجب أن يأخذ العمال تعويض مادي عن طريق مضاعفة أجرهم.


كما قامت الحكومة بوضع جدول شامل لكافة الإجازات الرسمية وذلك في مختلف القطاعات ولجميع التخصصات نذكر لكم بعضها فيما يلي:

 

  • إجازة الكريسماس في اليوم السابع من يناير، بينما عطلة عيد الشرطة في اليوم الخامس والعشرون من يناير، كما أن إجازة عيد الفصح تكون في اليوم السادس عشر من إبريل.
  • بينما عطلة شم النسيم في اليوم السابع عشر من إبريل، وإجازة عيد الفطر تبدأ من اليوم الواحد والعشرون وحتى الخامس والعشرين من إبريل حيث أن يوم 25 أيضًا سوف يكون إجازة ذكرى سيناء، عطلة عيد العمال في يوم واحد من شهر مايو.
  • كما أن عطلة عيد الأضحى ستبدأ من اليوم السابع والعشرون وحتى التاسع والعشرين من يونيو، والإجازة الخاصة بثورة يونيو ستكون في اليوم الثلاثون من يونيو، أما عطلة رأس السنة الهجرية ستكون في اليوم التاسع عشر من يوليو، إجازة ثورة يوليو في اليوم الثالث والعشرون من شهر يوليو، عطلة المولد النبوي في اليوم السابع والعشرون من شهر سبتمبر، إجازة العيد الخاص بالعبور في اليوم السادس من شهر أكتوبر.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
للقطاع الخاص والحكومي.. موعد اجازة 6 اكتوبر 2023 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر للقطاع الخاص والحكومي.. موعد اجازة 6 اكتوبر 2023، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى للقطاع الخاص والحكومي.. موعد اجازة 6 اكتوبر 2023.