الارشيف / اخبار الفن

فيديو يوثق جسم أخضر يتوهج في سماء تركيا ويثير الذعر.. ما القصة؟

اخبار من اليمن شهد سكان خمس محافظات في تركيا سقوط نيزك كبير؛  وفق صحيفة "صباح"، شوهد جسم متوهج محترق في الغلاف الجوي في محافظات ديار بكر وملاطية وأرضروم وإلازيغ وغازي عنتاب في جنوب شرقي البلاد.

وظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا لقطات تحتوي على جسم طائر، ويتوهج باللون الأخضر المزرق.


ومع اقترابه من الأرض، انقسم الجسم إلى عدة قطع، وبعد ثوانٍ قليلة أصبحت السماء فوق جنوب شرقي تركيا مظلمة تمامًا مرة أخرى.

 

هذا، ولم تدلِ السلطات حتى الآن بأي بيان بشأن الحادث.

 

وفي سياق اخر وقعت تركيا والبنك الدولي اتفاقًا للحصول على قرض بقيمة مليار دولار، يتم توجيهها لإعادة إعمار المناطق المتظررة من الزلزال جنوبي البلاد.

 

وقالت وكالة الأنباء التركية "الأناضول"، نقلًا عن وزارة الخزانة، إن البنك الدولي وتركيا وقعا اتفاقًا، الجمعة، بشأن استخدام القرض في إطار "مشروع إعادة التأهيل والإعمار بعد الزلزال في تركيا".

 

ويبلغ أجل القرض 18 سنة، منها فترة سماح مدتها 5 سنوات.

 

وفى تقرير سابق قالت وكالة بلومبرج إن تكاليف إعادة إعمار المناطق المنكوبة فى تركيا بفعل الزلزال قد تصل إلى 5.5% من الناتج المحلى.

 

 وقال مسؤولون وخبراء اقتصاديون أن الزلازل المدمرة التى شهدتها تركيا ستضيف مليارات الدولارات من الإنفاق إلى ميزانية أنقرة.

 

وفي 6 فبراير الماضي، ضرب زلزال جنوب تركيا وشمال سوريا بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر، مركزه ولاية قهرمان مرعش التركية، أعقبه آخر بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
فيديو يوثق جسم أخضر يتوهج في سماء تركيا ويثير الذعر.. ما القصة؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فيديو يوثق جسم أخضر يتوهج في سماء تركيا ويثير الذعر.. ما القصة؟، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فيديو يوثق جسم أخضر يتوهج في سماء تركيا ويثير الذعر.. ما القصة؟.