الارشيف / اخبار الفن

محذرة من ارتفاع أسعاره.. برلمانية توجه سؤال لوزير التموين بشأن رفع الأرز من البطاقات

اخبار من اليمن تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بشأن قرار إلغاء الأرز التمويني من المخصصات التموينية على البطاقات للمواطنين.

وأشارت النائبة، إلى أنه قبل أيام أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، رفع الأرز من البطاقات التموينينة، وهو الأمر الذي قد ينذر بزيادة كبيرة في أسعاره في السوق الحر.

وقالت فاطمة سليم: نعلم أن الأسعار الموجودة بالبطاقات التموينية للسلع الخاصة بالمواطنين توازي أسعار السلع في السوق الحر، بل إن بعضها يكون أعلى، إلا أن هذا القرار قد يؤدي إلى ارتفاع كبير في الأسعار مرة أخرى.

وأكدت عضو مجلس النواب، أن مبرر وزارة التموين بإلغاء هذه السلعة الاستراتيجية من على البطاقات "غير مقنع" ويحتاج لإعادة النظر، قائلة: خصوصا وأن البطاقات التموينية هدفها توفير احتياجات المواطنين ومساندتهم في مواجهة أعباء الحياة.

وتسائلت النائبة فاطمة سليم: لماذا تم رفع الأرز من البطاقات التموينية؟، متابعة: وماذا يبقى للمواطن مستقبلًا، لا سيما وأن الـ50 جنيها مخصصات لكل فرد لا تغطي سعر أي سلعة من السلع المتاحة؟.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
محذرة من ارتفاع أسعاره.. برلمانية توجه سؤال لوزير التموين بشأن رفع الأرز من البطاقات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محذرة من ارتفاع أسعاره.. برلمانية توجه سؤال لوزير التموين بشأن رفع الأرز من البطاقات، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محذرة من ارتفاع أسعاره.. برلمانية توجه سؤال لوزير التموين بشأن رفع الأرز من البطاقات.