الارشيف / اخبار الفن

في عام 1997 اشترى نادي فولهام الإنجليزي.. أبرز المعلومات حول الملياردير المصري محمد الفايد

اخبار من اليمن الملياردير المصري محمد الفايد.. من هو الملياردير المصري الراحل محمد الفايد؟ سؤال تصدر محركات البحث خلال الساعات الماضية.

 

حيث توفي الملياردير المصري الأصل، محمد الفايد، عن عمر ناهز 94 عاما، حسب ما أعلنت عائلته، في بيان الجمعة.

من هو الملياردير المصري الراحل محمد الفايد؟ 

 

  • - ولد محمد الفايد في مدينة الإسكندرية بمصر، وانتقل خلال منتصف ستينات القرن الماضي إلى المملكة المتحدة، حيث جمع ثروته.
  • -  شملت إمبراطورية الفايد قطاعات تتنوع بين الشحن والعقارات والخدمات المصرفية والنفط وتجارة التجزئة والبناء.
  • - سطع نجم الفايد عندما تمكن في عام 1979 هو وشقيقه من شراء فندق ريتز باريس، ثم في عام 1985 اشترى متجر هارودز الشهير في لندن بعد معركة استحواذ طويلة ومريرة.
  • - استثمر الفايد بقوة في متجر "هارودز" الذي اشتراه مقابل 615 مليون جنيه إسترليني (669 مليون دولار في ذلك الوقت)، وافتتح متاجر أخرى تحمل علامة "هارودز" التجارية، قبل أن يبعه في عام 2010 مقابل 1.5 مليار جنيه إسترليني.
  • - في عام 1997 اشترى الفايد نادي فولهام الإنجليزي، وفي عهده ارتقى فولهام للدوري الإنجليزي الممتاز وصعد لنهائي الدوري الأوروبي، وبعد حوالي 16 عاما، باعه في عام 2013 للملياردير شاهد خان بقيمة مقدرة بلغت 300 مليون دولار.
  • - حسب فوربس، بلغت ثروة محمد الفايد ملياري دولار، وهو مصنف في المركز الثاني عشر ضمن قائمة فوربس للأثرياء العرب لعام 2023، وترتيبه بين أثرياء العالم في المركز 1516.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي متن نيوز
في عام 1997 اشترى نادي فولهام الإنجليزي.. أبرز المعلومات حول الملياردير المصري محمد الفايد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في عام 1997 اشترى نادي فولهام الإنجليزي.. أبرز المعلومات حول الملياردير المصري محمد الفايد، من مصدره الاساسي موقع متن نيوز.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في عام 1997 اشترى نادي فولهام الإنجليزي.. أبرز المعلومات حول الملياردير المصري محمد الفايد.